مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

محلات تجارية مغلقة في العاصمة عمان "تعبيرية"

بحث تحديد أوقات فتح وإغلاق المحال التجارية وأمانة عمان تؤيد

بحث تحديد أوقات فتح وإغلاق المحال التجارية وأمانة عمان تؤيد

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  •  أمانة عمان: أهمية الأخذ بالمقترحات في تنظيم أوقات دوام المحال التجارية

ناقش مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، الأحد، مع أمانة عمان الكبرى، دراسة تحديد أوقات فتح وإغلاق المحال التجارية داخل حدود أمانة عمان الكبرى.


اقرأ أيضاً : قرار حكومي لتعويض المزارعين المتضررين من المخاطر الزراعية


من جهته أكد رئيس غرفة تجارة عمان، خليل الحاج توفيق، أن الدراسة التي أجرتها الغرفة، المتعلقة بتحديد ساعات فتح وإغلاق المحال التجارية بالعاصمة عمان، بما يتناسب مع مصلحة ومتطلبات القطاع التجاري والخدمي.

وشدد الحاج توفيق على ضرورة الاطلاع على نتائج الدراسة التي استطلعت رأي 3 آلاف من أصحاب المحال التجارية، والذين يتوزعون على 18 مهنة وقطاعا، لتحديد ساعات عمل فتح وإغلاق المنشآت التجارية في 19 منطقة جغرافية، داخل حدود العاصمة.

وأشار إلى أن الغرفة بصدد التوسع في الدراسة وحسب القطاعات، معربا عن نية الغرفة أيضا عقد اجتماع مع رؤساء نقابات أصحاب العمل والهيئة العامة لمناقشة الدراسة ونتائجها وانعكاس أثرها الاقتصادي والاجتماعي على القطاع التجاري.

من جهتها، أشارت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة، الدكتورة ميرفت المهيرات، إلى أن أمانة عمان الكبرى تؤيد تنظيم وتحديد أوقات الدوام للمحال التجارية والخدمية داخل حدود أمانة عمان الكبرى.

وأكدت المهيرات أن الأمانة تتبع النهج التشاركي مع هيئات القطاع الخاص وتحرص على عقد اللقاءات التشاورية، وفقا لقانون أمانة عمان الكبرى.

وأشارت إلى أهمية الأخذ بالمقترحات في تنظيم أوقات دوام المحال التجارية مع جميع مراعاة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والقانونية وطبيعة القطاعات التجارية وأماكنها والمناسبات الدينية والأعياد وغيرها من القضايا التي تتعلق بعدم مزاولة أي مهنة دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وكانت دراسة أجرتها غرفة تجارة عمان، أوصت بضرورة تنظيم وتحديد أوقات العمل لبعض القطاعات، واقترحت أن يتم بدء تطبيق التجربة في العاصمة عمان.