"التدريب المهني" تفتح القبول عبر القنوات الإلكترونية والتسجيل المباشر 

الأردن
نشر: 2023-08-27 11:20 آخر تحديث: 2023-08-27 11:20
مؤسسة التدريب المهني
مؤسسة التدريب المهني

الغرايبة: المؤسسة تسعى إلى مواكبة سوق العمل

فتحت مؤسسة التدريب المهني باب القبول والتسجيل للدور الثاني من العام التدريبي 2023/ 2024 في مختلف معاهد المؤسسة من خلال الرابط الإلكتروني ereg.vtc.gov.jo والتسجيل المباشر في المعاهد.

وبحسب مدير عام المؤسسة المهندس أحمد الغرايبة، وضعت المؤسسة خطة استراتيجية للأعوام 2022- 2025، وفقا للتوجيهات الملكية السامية بهدف استمرارية تطوير بيئة التدريب المهني والتعليم التقني، وتزويد الشباب بالمهارات المطلوبة لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والدولي ، لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والمهارات المرتبطة بالاقتصاد الأخضر، والمرتبطة بالأمن الغذائي ، والمهارات المرتبطة بالصناعات.


اقرأ أيضاً : "بيت العمال" يحذر من استمرار ارتفاع معدلات البطالة في الأردن


وقال الغرايبة، إن المؤسسة تسعى إلى مواكبة سوق العمل من خلال طرح تخصصات جديدة ونوعية قادرة على توفير فرص عمل تلائم التطور في مختلف المجالات ، انطلاقا من استراتيجية المؤسسة التي تهدف إلى تعزيز مهارات الشباب الأردنيين في مختلف المجالات وربطهم بفرص عمل مناسبة.

وأضاف أن المؤسسة قامت توافقاً مع الخطة الوطنية الأردنية للزراعة المستدامة (2022-2025)، بتطوير 12 برنامجاً زراعياً بالتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة واستحداث عدد من البرامج التدريبية في قطاع الزراعة مثل (مزارع عام زراعات مائية ، مساعد ميكانيكي معدات زراعية، مركب شبكات الري) وتجهيز المشاغل بالمعدات والأجهزة اللازمة في ثلاث محافظات (البلقاء ،اربد، المفرق).

وأشار إلى أنه تم تحويل مركز القويسمة إلى مركز التميز الأردني الألماني لصيانة المركبات وبمشاركة القطاع الخاص، وسيقدم المركز دورات تدريبية في صيانة ( السيارات الكهربائية، والسيارات الهجينة، و المعدات الثقيلة)، إضافة لمراكز التميز في مجالات المحيكات والذهب والمجوهرات والصناعات الدوائية.

و أشار الغرايبة إلى برامج أخرى جديدة ومميزة مثل برامج الدعم اللوجستي والسيارات الكهربائية والمعاون الطبي والطاقة الشمسية إلى جانب منح الرخصة الدولية في الذكاء الصناعي والطباعة الصناعية.

وتطرح المؤسسة حوالي 109 برامج تدريبية للفصل الثاني من العام التدريبي 2023/2024 في معاهد المؤسسة المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة ، وتستمر عملية التسجيل حتى بدء الدوام في الأول من تشرين الأول المقبل.

وتستقبل المؤسسة منذ مطلع أيلول طلاب التعليم المهني (ضمن برنامج الثانوي التطبيقي البريطاني BTEC) وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ، ضمن 6 تخصصات ( الأعمال والتكنولوجيا والهندسة والتجميل والضيافة والزراعي).

أخبار ذات صلة

newsletter