الطاقة: الحمل الكهربائي قد يسجل مستوى قياسي

اقتصاد
نشر: 2023-08-12 18:49 آخر تحديث: 2023-08-12 18:49
عداد كهرباء
عداد كهرباء
  • الحمل الكهربائي وصل السبت الى 3500 ميجا واط في الفترة النهارية

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، السبت، على أهمية دور هيئة قطاع الطاقة في مراقبة أداء النظام الكهربائي وسلامة الشبكة وحماية مصالح المستهلكين والشركات العاملة في القطاع.


اقرأ أيضاً : مناطق في جنوب عمان تسجل درجات حرارة على أعتاب أرقام قياسية


جاء ذلك خلال تفقد وزير الطاقة ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة، مركز المراقبة والطوارئ في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعني بمتابعة سير الأداء في الشبكة الكهربائية التابعة لشركات توزيع الكهرباء.

وذكر الخرابشة أن النظام الكهربائي شهد استقراراً في تزويد الخدمة خلال الظروف الجوية الراهنة، على الرغم من ارتفاع معدل أحمال النظام الكهربائي نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

من جهته قال السعايدة، أن الهيئة طلبت من الجهات العاملة في قطاعات الكهرباء تكثيف الجهود ورفع جاهزيتها، استعدادا لمواجهة الظروف الجوية.

وأكد السعايدة أن الهيئة تواصل متابعة أداء الشركات وتزويد المملكة باحتياجاتها من الطاقة من خلال مركز المراقبة والطوارئ وكوادر الضابطة العدلية.

وأشار السعايدة إلى أن الحمل الكهربائي وصل السبت الى 3500 ميجا واط في الفترة النهارية، و من المتوقع وصوله إلى 3800 ميغا واط مساءً، وإذا استمرت الموجة لأيام متتالية قد يسجل مستوى قياسي خلال الصيف عند 4000 ميغا واط.

 

أخبار ذات صلة

newsletter