الخارجية الفلسطينية ترحب بالإدانات الدولية لتصريحات بن غفير

فلسطين
نشر: 2023-08-25 16:45 آخر تحديث: 2023-08-25 16:45
ايتمار بن غفير
ايتمار بن غفير
  • الخارجية الفلسطينية: يجب أن يكون الإرهابي بن غفير في السجون

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بالمواقف الدولية التي أدانت وشجبت التصريحات التحريضية والعنصرية التي أطلقها الوزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ايتمار بن غفير.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن هذه الإدانات تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح، إلا أنها ترى أن هذه الخطوة لا تكفي، خاصة وأن تصريحات بن غفير تحمل معاني مناهضة للسامية وتعبّر عن حقد وكراهية موجهة تجاه الفلسطينيين العرب. 


اقرأ أيضاً : هكذا رد بن غفير على بيلا حديد بعد انتقادها لتصريحاته


وتشدد الوزارة على أنه يجب أن يكون هذا الإرهابي الحاقد في السجون عقابا له على هذه التصريحات.

وحملت الخارجية الفلسطينية، حكومة الاحتلال ورئيس وزرائها نتنياهو المسؤولية المباشرة والكاملة عن تكرار هذه المواقف والتصريحات المسيئة. 

وطالبت بضغط أمريكي ودولي حقيقي على نتنياهو لاقالة بن غفير فورا، خاصة وأن ارهاب المستوطنين تصاعد بشكل غير مسبوق ضد الفلسطينيين لشعورهم بالحماية والدعم والاسناد من أمثال بن غفير وسموتريش.

رد وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ايتمار بن غفير، على انتقادات عارضة الأزياء الأمريكية - فلسطينية الأصل" بيلا حديد عقب تصريحاته التي أدلى بها الخميس عبر إحدى وسائل الإعلام العبرية.

وكتب بن غفير عبر منصة تويتر (X)، صباح الجمعة: كارهة "إسرائيل" بيلا حديد، صباح الخير..رأيت بالأمس أنك أخذت مقطعًا من مقابلتي ووزعته على العالم كله لتظهر أنني عنصري ومظلم.

ودعا بن غفير عارضة الأزياء التي طالما تظهر نصرتها للفلسطينيين إلى زيارة "كريات أربع" إحدى مستوطنات الداخل الفلسطيني، لترى عن كثب معاناة المستوطنين، على حد تعبيره، واصفا الفلسطينيين بـ"الإرهابيين". 

أخبار ذات صلة

newsletter