"من هنا نبدأ".. وعود رسمية بحل 3 قضايا عالقة في أسبوعه الأول

الأردن
نشر: 2023-08-13 21:43 آخر تحديث: 2023-08-13 21:43
شعار "من هنا نبدأ"
شعار "من هنا نبدأ"
  • برنامج "من هنا نبدأ" للإضاءة على تقصير جهّات رسمية ومتابعة قضايا خدمية على امتداد الوطن

تلقّى برنامج "من هنا نبدأ" وعودا رسمية بحلول "جذرية" لثلاث قضايا خدمية عالقة من بين قرابة 20 مطالبة ملحّة تابعها هذا البرنامج في أسبوعه الأول منذ انطلاقه الأحد الماضي.   

وبين تظلّم مواطنين ومواقف مسؤولين، انتزع القيّمون على هذا البرنامج الخدمي التزامات بحلّ مشاكل قديمة في العقبة ومعان والطفيلة ضمن برنامج زمني محدّد.


اقرأ أيضاً : تشققات وضيق اوتوستراد المفرق الزرقاء تهدد السلامة العامة


مدير مديرية الخدمات في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة علاء الرواشدة وعد بحل جذري لـ"مكرهة" سوق شعبية في العقبة "خلال أسبوع"، وإيجاد أسواق بديلة بعد أن تحولت إلى ما يشبه الـ"وكر" لأصحاب سوابق.

كما وعد مدير أشغال معان فايز المعايطة بحل قضية مدرسة المريغة خلال 45 يوما، علما أنها أفرغت من الطلبة قبل 11 شهرا لدى كشف عيوب إنشائية وتشقّقات في هيكلها. 

وتعهدت مديرة مديرية الصحّة في محافظة الطفيلة منى العمايرة باستكمال بناء وتجهيز مركز صحّي القادسية أواخر 2023، بعد أربع سنوات من التأخير.       

في أسبوعه الأول، طرق "من هنا نبدأ" سلسلة قضايا ملحّة بدءا من معضلةَ الكلاب الضالة في البادية الشمالية مرورا بتحول سوق خضار في دير أبي سعيد إلى مكرهة الصحية وصولا إلى استمرار إخلاء مدرسة المريغة المختلطة في البادية الجنوبية. 

كما نقل معاناة أهالي قرية أبو صيّاح في لواء الرصيفة نتيجة نقص الخدمات و أضاء على سوق شعبية في العقبة باتت مرتعا لخارجين عن القانون فضلا عن أزمة انقطاع المياه في السماكية بالكرك. 

وناقش البرنامج غياب مصفّات سيارات وسط عجلون السياحية، ونقل مطالب مواطنين بحلول مرورية لشارع الشهيد في عمان وإحجام وزارة التربية والتعليم عن استلام مبنى في قرية بيت ايدس بلواء الكورة/ إربد بسبب مشاكل إنشائية. 

وشملت القضايا أيضا أزمة المياه في عمرة وعميرة بالبادية الشمالية ونقص خدمات صحية في القادسية بالطفيلة. 

وبرنامج "من هنا نبدأ" يبث من السبت إلى الخميس على الهواء مباشرة بين السادسة والنصف والسابعة والنصف مساء، للإضاءة على تقصير جهّات رسمية ومتابعة قضايا خدمية على امتداد الوطن. ويشبّك البرنامج بين المتضرّرين وصانع القرار ميدانيا وصولا إلى كشف بواطن الخلل ومعالجته.

وتخصّص حلقة السبت لمتابعة القضايا التي طُرقت  على امتداد الأسبوع ومواجهة المسؤولين عن إيجاد حلول لها. 

أخبار ذات صلة

newsletter