المنتخب الوطني لكرة السلة يعلن عن قائمته النهائية المشاركة في كأس العالم

رياضة
نشر: 2023-08-18 15:03 آخر تحديث: 2023-08-18 15:03
المنتخب الوطني
المنتخب الوطني
  • سيتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الـ 8

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني عن القائمة النهائية للاعبين المشاركين في النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس العالم والتي تنطلق يوم 25 أغسطس / آب الحالي في الفلبين واليابان وإندونيسيا بمشاركة 32 منتخباً.


اقرأ أيضاً : حصاد نتائج المباريات المحلية والعربية والعالمية ليوم السبت


وضمت تشكيلة المنتخب الوطني والتي اختارها المدير الفني وسام الصوص كل من اللاعبين : زيد عباس وأحمد الدويري وأحمد الحمارشة ومحمد حسين شاهر وفادي مصطفى (فريدي) وأمين أبو حواس وسامي بزيع ومالك كنعان وزين النجداوي وهاشم عباس وأحمد حموري ورونديه جيفرسون.

هذا وقد توجه منتخبنا الوطني إلى الصين لاقامة المحطة الأخيرة من التحضيرات التي تسبق مشاركته في كأس العالم بالعاصمة الفلبينية مانيلا حيث سيلتقي ودياً مع منتخبي فنزويلا وجنوب السودان يومي الأحد والثلاثاء المقبلين.

وكانت قرعة كأس العالم قد أوقعت "الصقور" في المجموعة الثالثة - التي تقام منافساتها في العاصمة الفلبينية مانيلا - إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية واليونان ونيوزيلندا.

وسيفتتح منتخبنا مشاركته في كأس العالم يوم 26 أغسطس / آب الحالي حيث سيلتقي مع المنتخب اليوناني ومن ثم سيلعب مع المنتخب النيوزيلندي يوم 28 قبل أن يختتم لقاءاته في الدور الأول بلقاء المنتخب الأمريكي يوم 30 من ذات الشهر.


اقرأ أيضاً : الجزيرة يخاطب اتحاد الكرة بشأن إنهيار شبك ملعب زبدة


وسيتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات ال 8 فيما سيلعب صاحبي المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة الأدوار الترتيبية.

هذا وستكون بطولة كأس العالم المقبلة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (باريس 2024) حيث أن المنتخب الآسيوي صاحب أعلى ترتيب في نهاية البطولة سيمثل القارة في أولمبياد باريس.

يذكر أن هذه هي المشاركة الثالثة للمنتخب الوطني في كأس العالم بعد الأولى والتي كانت عام 2010 وحل منتخبنا الوطني آنذاك في المركز 23 من أصل 24 منتخباً شارك في تلك النسخة وحل المنتخب الوطني بالمركز 28 من أصل 32 منتخباً شارك في نسخة الصين عام 2019.

أخبار ذات صلة

newsletter