بطولة العالم للمصارعة تحت 20 عام تنطلق في عمان الاثنين

رياضة
نشر: 2023-08-13 21:55 آخر تحديث: 2023-08-13 21:55
صالة الأميرة سمية
صالة الأميرة سمية
  • يبدأ اللاعبون الأردنيون مشاركاتهم أعتبارا من منافسات الإثنين

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، تفتتح مساء الاثنين منافسات بطولة العالم للمصارعة تحت 20 عاما التي ينظمها الإتحاد الأردني للمصارعة بالتعاون مع الإتحاد الدولي للعبة في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.


اقرأ أيضاً : حصاد نتائج المباريات المحلية والعربية والعالمية ليوم السبت


وكشف نائب رئيس الاتحاد الاردني للمصارعة والناطق الاعلامي، م.عبدالله قطيشات خلال حديثه مع اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي عن تفاصيل حفل الافتتاح الذي يبدأ بالسلام الملكي، ويليه استعراض لموسيقات القوات المسلحة، ثم وصلة فنية لفرقة الجيل للرقص الشركسي.

الحفل يتخلله كلمتان لرئيس الاتحاد الأردني للمصارعة م. محمد العواملة ورئيس الإتحاد الدولي للعبة الصربي نيناد لالوفيتش، وفيديو قصير عن الأردن أعدته وزارة السياحة.

وأتم قطيشات حديثه عن حفل الافتتاح بأن راعي البطولة سمو الأمير فيصل بن الحسين أو مندوباً عنه سيعلن رسميا انطلاق المنافسات في ختام الحفل.

وأكد قطيشات أن جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية للبطولة جاهزة بفضل التعاون المثمر مع المؤسسات الحكومية واللجنة الأولمبية مبينا أن وفد الاتحاد الدولي أبدى اندهاشه من سرعة انجاز المتطلبات المطلوبة.

وتنطلق منافسات بطولة العالم للمصارعة اعتبارا من الساعة السابعة صباح الإثنين من خلال توزين اللاعبين الذي يسبق النزالات حيث تستمر المنافسات حتى 20 من الشهر الجاري.


اقرأ أيضاً : حصاد نتائج المباريات المحلية والعربية والعالمية ليوم السبت


ويشارك المنتخب الوطني للشباب بمنافسات المصارعة (الحرة والرومانية) وزن (62 كغم): صهيب المرافي، (65 كغم): زيد اسحاق، (70 كغم): عبد الله نكور (70 كغم)، اورد شامل (74 كغم)، بالإضافة إلى (فريق الرومانية) الذي يضم كل من اللاعبين: (وزن 55 كغم): احمد ابو العدس، (63 كغم): صهيب الحسنات، (67 كغم): غيث عودة الله، (72): عمر دراغمة، ويشرف على المنتخبين المدربان الوطنيان يحيى ابو طبيخ وابراهيم عرعر.

ويشارك أيضا في منافسات السيدات باللاعبة نورا مسلم الطيبين بوزن (53 كغم) والتي يتولى تدريبها المدرب الوطني رائد القيسي.

ويبدأ اللاعبون الأردنيون مشاركاتهم أعتبارا من منافسات الإثنين بمنافسات (الحرة) وسيتم الكشف عن المواعيد النهائية للنزالات بعد الاجتماع الفني الذي يعقد في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد.

أخبار ذات صلة

newsletter