الخصاونة: توقيع 12 اتفاقية بين الأردن ومصر في مختلف المجالات "فيديو"

الأردن
نشر: 2023-08-07 12:13 آخر تحديث: 2023-08-07 14:46
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
  • الخصاونة: الأردن يستند في علاقاته مع مصر إلى قاعدة صلبة
  • الخصاونة: اللجنة راجعت ما أنجز لضمان انسيابية مرور الشاحنات بين البلدين
  • مدبولي: المساعي في الأيام القادمة تتجه نحو رفع الكهرباء إلى الفين ميجاوات

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة إن الأردن يستند في علاقاته مع مصر إلى قاعدة صلبة قوامها الإرادة السِّياسيَّة العُليا، ممثَّلةً بجلالة الملك عبدالله الثَّاني وأخيه الرَّئيس عبد الفتَّاح السِّيسي، التي تؤكد الحرص على بذل كل جهد ممكن لتطوير العلاقة الثنائية في مختلف المجالات، لخدمة الشعبين.


اقرأ أيضاً : وصول الوفد المصري برئاسة مدبولي إلى عمان للمشاركة في اجتماعات اللجنة المشتركة


وأضاف الخصاونة خلال ترأسه اجتماعات اللَّجنة العُليا الأردنيَّة المصريَّة المشتركة، أن العلاقات الأردنيَّة المصريَّة مثال يُحتذى لما يجب أن يكون عليه العمل العربي المشترك، واللَّجنة العُليا المشتركة الأردنيَّة - المصريَّة الأكثر انتظاماً وإنتاجاً.

12 اتفاقية

وأشار إلى أن اللجنة راجعت ما أنجز في الدوارة السابقة بين البلدين بالإضافة إلى التأكيد على ضمان انسيابية مرور الشاحنات بين البلدين، لافتا إلى أنه تم توقيع 12 وثيقة بين البلدين في مجالات: رسم السِّياسات الاقتصاديَّة والماليَّة، والبيئة، والشُّؤون الاجتماعيَّة، والإعلام، والثَّقافة، والتَّدريب المهني، والقوى العاملة، والضَّمان الاجتماعي، والصَّحة، والأوقاف، والبريد. 

وشدد على أهمية التعاون بين الأردن ومصر في مجال الصناعات الدوائية وليس التنافس في هذا المجال.

وأكد الخصاونة ضرورة العمل الدؤوب في ما يتعلق بخط الكهرباء، مبينا إلى أنه تم الحديث عن خط النقل العربي الذي يربط افريقيا بقارة أسيا.

علاقة وثيقة

بدوره، أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن العلاقة الوثيقة بين الرَّئيس عبد الفتَّاح السِّيسي وجلالة الملك عبدالله الثَّاني تنعكس على دعم العلاقات وتقوية الرَّوابط والخروج بنتائج ملموسة تلامس تطلُّعات بلدينا وشعبينا الشَّقيقين.

وأشار مدبولي إلى العلاقة الوثيقة بين الرَّئيس عبد الفتَّاح السِّيسي وجلالة الملك عبدالله الثَّاني تنعكس على دعم العلاقات وتقوية الرَّوابط والخروج بنتائج ملموسة تلامس تطلُّعات بلدينا وشعبينا الشَّقيقين.

ولفت إلى أنه تم البحث في ما يتعلق بنقل الكهرباء، مبينا أن هناك مساع لرفع الكهرباء إلى الفين ميجاوات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter