ترمب: لا يمكنني الحصول على محاكمة عادلة مع القاضية تانيا شوتكان

عربي دولي
نشر: 2023-08-07 06:40 آخر تحديث: 2023-08-07 06:44
القاضية تانيا شوتكان
القاضية تانيا شوتكان
  • ترمب: سنطلب على الفور تنحية هذه القاضية، على أسس قوية للغاية
  • القاضية قد رفضت المطالب الأخيرة لفريق ترمب القانوني

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الأحد على عزمة "تنحية" القاضية التي ستشرف على محاكمته المقبلة في واشنطن بتهم تآمر لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 والتحريض على الهجوم على مبنى الكونغرس.


اقرأ أيضاً : ترمب يدفع ببراءته من تهم جديدة في قضية الوثائق السرية


وقال ترمب عبر منصته "تروث سوشال" للتواصل الاجتماعي "لا يمكنني بأي حال من الأحوال أن احظى بمحاكمة عادلة مع القاضية المكلفة.. هذه القضية السخيفة المتعلقة بحرية التعبير والانتخابات النزيهة".

أسس قوية

"سنطلب على الفور تنحية هذه القاضية، على أسس قوية للغاية، وبالمثل (نطلب) تغيير مكان المحاكمة" إلى خارج واشنطن"، بحسب ترمب.

وستترأس القاضية شوتكان محاكمة دونالد ترمب بموجب ثالث لائحة اتهام جنائية موجهة إليه (وأكثرها خطورة)، وهي معروفة بإصدارها عقوبات شديدة على مؤيدين للرئيس السابق شاركوا في الهجوم على مبنى الكابيتول.

وكانت القاضية قد رفضت المطالب الأخيرة لفريق ترمب القانوني، ورفضت كذلك السبت التماس الفريق تمديد الموعد النهائي للرد على طلب للحكومة الأمريكية قد يحد مما يمكن لترامب ومحاميه نشره علنا حول قضيته.

سوابق مع ترمب

وكان فريق ترمب يرغب بتأجيل الموعد النهائي إلى الخميس، إلا أن القاضية قالت إن عليهم الالتزام بالموعد النهائي الحالي عند الساعة الخامسة عصر الاثنين.

والقاضية تانيا شوتكان (61 عاما) هي واحد من نحو عشرة قضاة في محكمة المقاطعة الفدرالية بواشنطن، وقد تم تعيينها عشوائيا للنظر في القضية.

وشوتكان لها سوابق مع ترمب، فقد حكمت ضده في قضية بتشرين الثاني/نوفمبر 2021 

أخبار ذات صلة

newsletter