ترمب يدفع ببراءته من تهم جديدة في قضية الوثائق السرية

عربي دولي
نشر: 2023-08-05 06:18 آخر تحديث: 2023-08-05 06:18
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب
  • وجهت إلى ترمب ثلاث تهم جنائية إضافية
  • من المقرر أن يُحاكم ترمب في فلوريدا في أيار/مايو المقبل

دفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الجمعة ببراءته من التهم الجديدة التي وجهت إليه على خلفية إساءة تعامله المفترض مع وثائق حكومية سرية للغاية.

ووجهت إلى ترمب ثلاث تهم جنائية إضافية وفق لائحة اتهام أصدرها الأسبوع الماضي المدعي الخاص جاك سميث.


اقرأ أيضاً : ترمب أمام المحكمة: أنا غير مذنب


ودفع الملياردير الجمهوري (77 عاما) ببراءته من التهم الجديدة في إشعار مكتوب أرسله الجمعة إلى المحكمة التي تنظر في القضية في فلوريدا.

وتنازل المرشح الأوفر حظًا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسية عام 2024، عن حقه في التواجد في جلسة 10 آب/أغسطس التي ستتلى فيها الاتهامات الجديدة.

الوثائق السرية

ومن المقرر أن يُحاكم ترمب في فلوريدا في أيار/مايو من العام المقبل بزعم أنه أخذ وثائق سرية إلى منتجعه مارالاغو ورفضه إعادتها.

وكان قد دفع ببراءته في حزيران/يونيو من تهم الاحتفاظ بشكل غير قانوني بمعلومات تخص الدفاع الوطني والتآمر لعرقلة سير العدالة والإدلاء ببيانات كاذبة.

التهم الإضافية الموجهة إلى ترمب الأسبوع الماضي تتعلق بجهوده المفترضة لعرقلة تحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) ومحاولة الأخير استعادة الوثائق السرية.

حذف لقطات كاميرا

واتهم الرئيس السابق في لائحة الاتهام الأخيرة بمحاولة حذف لقطات كاميرا أمنية في مارالاغو لمنع مكتب التحقيقات الفدرالي وهيئة محلفين كبرى من الاطلاع عليها. 

كما اتُهم في القضية المساعد الشخصي لترامب منذ فترة طويلة والتين "والت" ناوتا ومدير العقارات في مارالاغو كارلوس دي أوليفيرا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter