ترمب أمام المحكمة: أنا غير مذنب

عربي دولي
نشر: 2023-08-04 07:35 آخر تحديث: 2023-08-04 07:35
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب
  •  لائحة الاتّهام تكشف وجود "مشروع إجرامي" وتتّهمه بتقويض أسس الديموقراطيّة الأمريكية
  • ترمب يدفع ببراءته من تهم التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020

دفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الخميس ببراءته من تهم التآمر على المؤسسات الأمريكية، بعد يومين على اتهامه بمحاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020 .

وأجاب الملياردير الجمهوري خلال مثوله أمام محكمة فدرالية في واشنطن، بأنه غير مذنب عندما قرأت القاضية موكسيلا أوباديايا التهم وأحكام السجن القصوى المرتبطة بها.


اقرأ أيضاً : دونالد ترمب يصل إلى المحكمة في واشنطن


وصرح ترمب للصحافيين في مطار ريغان الوطني قبل مغادرته واشنطن على متن طائرته الخاصة، وندد بـ"يوم حزين جدا" للولايات المتحدة، معتبرا أنه يتعرض للاضطهاد باعتباره خصما سياسيا، على حد تعبيره.

وأضاف "هذا اضطهاد للشخص الذي يتقدم بنسب عالية جدًا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري ويتقدم (على الرئيس جو) بايدن كثيرًا.. لا يمكننا أن ندع هذا يحدث في أمريكا".

لائحة الاتحام

وتكشف لائحة الاتّهام الواقعة في 45 صفحة والتي نُشرت الثلاثاء، وجود "مشروع إجرامي" وتتّهمه بتقويض أسس الديموقراطيّة الأمريكية عبر محاولة تغيير عمليّة فرز نتائج تصويت أكثر من 150 مليون أمريكي.

كما أن الدعوَيَين الجنائيّتين السابقتين المرفوعتين ضدّه هذا العام، بتهمة الاحتيال المرتبط بشراء صمت ممثّلة أفلام إباحيّة، وتعريض الأمن القومي للخطر من خلال سوء تعامله مع وثائق سرّية، تتعلّقان على التوالي بالفترة السابقة لولايته وما بعدها.


وكان مقرّ الكونغرس الأمريكي تعرض للاقتحام من مئات من أنصار ترمب لمنع التصديق على فوز منافسه الديموقراطي جو بايدن في السادس من كانون الثاني/يناير 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter