الكتلة الحارة تتراجع عن الأردن السبت

طقس
نشر: 2023-07-27 18:20 آخر تحديث: 2023-07-27 18:20
شخص يغسل وجهه بالماء
شخص يغسل وجهه بالماء
  • الكتلة الهوائية الحارة ستكون قريبة من الأردن الجمعة
  • من المُنتظر أيضاً أن تنخفض درجات الحرارة الليلية مطلع الأسبوع القادم

أفاد مركز طقس العرب الإقليمي باستمرار الكتلة الهوائية الحارة، إذ ستكون قريبة من الأردن الجمعة، إذ تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة بِعّدة درجات. 

وتُشير ذات الخرائط إلى تراجع قليل متوقع للكتلة الحارة مطلع الأسبوع المقبل، لتميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي و الطفيف.


اقرأ أيضاً : تراجع تأثير الكتلة الحارة على الأردن بهذا الموعد


وتوقع طقس العرب أن تكون درجات الحرارة يوم الجمعة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية، و يكون الطقس صيفيّاً حارّاً نسبياً إلى حار في معظم المناطق و شديد الحرارة في الأغوار و البحر الميت و العقبة، و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر. 

انخفاض الحرارة

أما يوم السبت، فتبدأ الكتل الهوائية الحارة بالابتعاد عن أجواء المملكة، حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً، مع بقائها أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بحوالي 2-3 درجات مئوية، و يتحول الطقس ليُصبح حاراً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، و حاراً في باقي المناطق، وفق طقس العرب.

و توالي درجات الحرارة انخفاضها الطفيف الأحد، و تقترب حينها من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، و يكون الطقس صيفياً عادياً في أغلب مناطق المملكة، حيث تتراوح درجات الحرارة في بداية الثلاثينيات مئوية في العاصمة و أغلب المُدن الأردنية، كما و تهبط إلى حول الـ 40 درجة مئوية في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. 

وبحسب طقس العرب، فإنه من المُنتظر أيضاً أن تنخفض درجات الحرارة الليلية مطلع الأسبوع القادم، بالمُقارنة عما عليه الحال في الليالي الحالية، و تسود أجواء لطيفة بوجه عام فوق الجبال العالية، في حين تكون معتدلة في بقية المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter