تخفيض سعر تذكرة ركوب منطاد البترا حتى الجمعة - فيديو

اقتصاد
نشر: 2023-07-26 14:23 آخر تحديث: 2023-07-26 15:55
تحرير: سليمان الحسنات
مشروع منطاد البترا
مشروع منطاد البترا
  • بركات النوافلة: 3 دنانير للشخص الواحد تكلفة ركوب منطاد البترا لمدة ثلاثة أيام من تاريخ الانطلاق

أفاد مراسل "رؤيا" أنه تم إطلاق مشروع البالون الثابت "منطاد" الأربعاء، بعد استكمال الإجراءات اللازمة من البنى التحتية للمشروع الذي يتسع لـ 30 شخصا، وبارتفاع يصل إلى 300 متر.


اقرأ أيضاً : البنك المركزي: طرح فئة العشرة دنانير "الإصدار الجديد" في الأسواق


ويستقبل المشروع زوار البترا والسياح من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساء، وبتكلفة تبلغ 28 دينارا للشخص الأجنبي و 15 دينار للأردنيين.

وأكد صاحب المشروع بركات النوافلة على تخفيض سعر تذكرة ركوب البالون لمدة ثلاثة أيام من تاريخ الانطلاق، بمبلغ قدره 3 دنانير للأردنيين.

تجربة فريدة

المنطاد الذي تم تثبيته بشبكة من الحبال الحاملة بواقد ثابت، يحلق مدة نصف ساعة في الهواء في كل رحلة، ليتيح لراكبيه مشاهدة أجزاء كبيرة من مدينة البترا ووادي موسى، من خلال موقع البالون الثابت، قرب مركز زوار البترا في منطقة الوعيرة.

من جهته قال رئيس سلطة اقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات لرؤيا إن النصف الأول من العام الجاري شهد دخول 700 ألف زائر للبترا، رغم وجود تحديات تتعلق بموسم السياحة الصيفية.

وأضاف الفرجات أن البالون يشكل جزءًا من عدة مشاريع يتم العمل عليها، لرفع مؤشرات تنافسية البترا على الخارطة السياحية، مثل إنشاء الغرف الفندقية والرحلات الجوية وحفلات ليالي البترا والفعاليات الثقافية.

أخبار ذات صلة

newsletter