البنك المركزي: طرح فئة العشرة دنانير "الإصدار الجديد" في الأسواق

اقتصاد
نشر: 2023-07-26 09:48 آخر تحديث: 2023-07-26 11:13
شكل الإصدار الجديد
شكل الإصدار الجديد
  • جنباً إلى جنب مع فئة العشرة دنانير/ الإصدار الرابع

أعلن البنك المركزي الأردني عن بدء طرح فئة العشرة دنانير/ الإصدار الخامس في التداول، والتي يزين وجهها صورة جلالة المغفور له الملك طلال بن عبد الله طيب الله ثراه، اعتباراً من الاربعاء الموافق 26 تموز 2023 جنباً إلى جنب مع فئة العشرة دنانير/ الإصدار الرابع.


اقرأ أيضاً : الأردن يصدر سندات يوروبوند بفائدة أقل من إصدار العام الماضي


​وأضاف المركزي في بيان اصدره الأربعاء، أن طرح الإصدار الخامس للتداول جاء استناداً لنظام إصدار أوراق النقد الأردني رقم (55) لسنة 2022، المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 2 تشرين الأول 2022، كما أكد المركزي بأنه سيتم السير بطرح فئة الخمسة دنانير ضمن موعد سيتم الإعلان عنه لاحقاَ.

وشدد البنك المركزي على أن فئة العشرة دنانير/ الإصدار الرابع ستبقى في التداول جنباً إلى جنب مع فئة العشرة دنانير/ الإصدار الخامس.  

وأكد البنك المركزي في البيان أن فئة العشرة دنانير ستتضمن أحدث العلامات الأمنية المستخدمة في عالم صناعة النقد، بالإضافة الى تحسين جودة أوراق النقد المتاحة للتداول، وديمومتها لفترة أطول.  

مبيناً إنه يمكن معرفة أهم المعالم التي تزيّن فئة العشرة دنانير/ الإصدار الخامس من خلال الرجوع إلى نظام إصدار النقد رقم (55) لسنة 2022، او الدخول إلى الروابط التالية على موقع البنك المركزي الأردني:

• دليل تعريفـي لفئة العشرة دنانير/ الإصدار الخامس:

https://www.cbj.gov.jo/Pages/viewpage.aspx?pageID=1449

• فيديو تعريفي لفئة العشرة دنانير/ الإصدار الخامس:

https://www.cbj.gov.jo/Pages/viewpage.aspx?pageID=1448

أخبار ذات صلة

newsletter