مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لقطة من لقاء الشمايلة برجال أعمال من اليابان

وزير الصناعة: الأردن يخطط لاستقطاب استثمارات تبلغ ٤١ مليار دينار خلال عقد

وزير الصناعة: الأردن يخطط لاستقطاب استثمارات تبلغ ٤١ مليار دينار خلال عقد

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الشمالي: التجارة الحرة ساهمت في وصول المنتجات الأردنية إلى حوالي 1.5 مليار مستهلك حول العالم

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين، ووزير العمل، يوسف الشمالي إن الزيارة الملكية إلى اليابان في نيسان/أبريل الماضي شكلت دافعا قويا لبناء شراكات فاعلة بين البلدين في مختلف المجالات،، وعملت على  تعظيم الاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة.


اقرأ أيضاً : مجلس محافظة الكرك يرفض موازنة 2024


وقال الشمالي إن الأردن يخطط زيادة النمو واستقطاب الاستثمارات، إلى أن تبلغ 41 مليار دينار خلال السنوات العشر المقبلة، ما يساهم في الحد من البطالة وتنشيط بيئة الأعمال.

وأضاف أن اتفاقية التجارة الحرة ساهمت في وصول المنتجات الأردنية إلى حوالي 1.5 مليار مستهلك حول العالم دون قيود.

وقال الشمالي  إنه يسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات وتحفيز القطاع الخاص، وزيادة حجم التجارة الأردنية واليابانية البالغة 400 مليون دولار سنويا.

وقال إن هناك مساع مشتركة بين الأردن واليابان لتعزيز التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات وتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين للاستفادة من الفرص المتاحة، بما يخدم المصالح المشتركة ويعمل على 

ودعا الشمالي خلال لقائه عددا من رجال الأعمال اليابانيين، للاستثمار في الأردن والاستفادة من الفرص المتاحة في العديد من المجالات الجاذبية لبيئة الاستثمار.

 وأشار الشمالي إلى أن الأردن يمتلك بيئة استثمارية جاذبة بفضل عوامل الأمن والاستقرار والموقع الجغرافي ومنظومة التشريعات الناظمة للأنشطة الاستثمارية والاقتصادية، لاسيما الحوافز والامتيازات وسهولة الإجراءات.

وقال الشمالي مخاطبا رجال الأعمال اليابانيين: "أمامكم فرصا وليس فرصة واحدة للاستثمار في الأردن استنادا إلى العلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين الصديقين والامتيازات والحوافز المتاحة وسلامة الإجراءات وارتفاع درجة الأمان الاستثماري للمشاريع في الأردن".