أكثر من 73 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة السبت

الأردن
نشر: 2023-07-14 17:24 آخر تحديث: 2023-07-14 18:00
تحرير: .
قاعة عقد امتحانات الثانوية العامة
قاعة عقد امتحانات الثانوية العامة
  • يقدر عدد الطلبة بالجلسة الأولى 71668 وفي الجلسة الثانية 1399
  • على الطلبة الحضور لقاعةِ الامتحانِ قبلَ نصفِ ساعةٍ على الأقلِّ من بدء الامتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم عدد الطلبة المتقدمين لامتحان امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" السبت الموافق الخامس عشر من تموز/يوليو، 73067 طالبا وطالبة موزعين على الفروع كافة.


اقرأ أيضاً : وفاة طالبة وإغماء وسؤال خاطئ عقب امتحان الرياضيات الخميس


وقالت الوزارة  إن عدد الطلبة موزعين على جلستين، حيث يكون عددهم بالجلسة الأولى 71668 وفي الجلسة الثانية 1399.

ومن المقرر عقد امتحان الحاسوب بالجلسة الأولى السبت، لكل من تخصصات العلمي، والأدبي، والشرعي لمدة ساعة ونصف تبدأ الساعة العاشرة صباحًا، بحسب جدول امتحانات التوجيهي المنشور على موقع الوزارة.

وخلال الجلسة الثانية سيعقد امتحان اللغة الفرنسية للفرع الأدبي والفندقي والسياحي، وإدارة المشروعات الصناعية للفرع الصناعي لمدة ساعة ونصف، حيث تبدأ الساعة الواحدة ظهرًا.

إرشادات عامة

وبحسب بيان الوزارة الذي نشر عبر موقعها الرسمي، تضمنت التعليمات حضور الطلبة إلى قاعةِ الامتحانِ قبلَ نصفِ ساعةٍ على الأقلِّ من بدء الامتحان، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

أخبار ذات صلة

newsletter