وفاة طالبة وإغماء وسؤال خاطئ عقب امتحان الرياضيات الخميس

الأردن
نشر: 2023-07-14 16:51 آخر تحديث: 2023-07-14 18:24
جثة هامدة
جثة هامدة
  • سؤال خاطئ في امتحان الرياضيات للفرع العلمي أثار الطلبة
  • الطالبة فاطمة المنسي توفيت بعد أدائها امتحان الرياضيات في إربد
  • طالبة تصاب بحالة من الخوف الهلع في الرصيفة

شهد الأردن، عقب تأدية طلبة الثانوية العامة "التوجيهي"، الورقة الثانية لامتحان الرياضيات الخميس 3 أحداث أشعلت المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، في زمن قياسي، وأثارت الرأي العام.


اقرأ أيضاً : خمسينية تؤدي امتحان التوجيهي وتطمح بدراسة المحاماة - فيديو


وأولى تلك الأحداث، ما أثاره السؤال الخاطئ لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" في الفرع العلمي الأردنيين، من استهجان وردود فعل، الأمر الذي حدا بوزارة التربية والتعليم التنويه أن أي مشترك وصل للحل العام للمعادلة التفاضلية يحصل على علامة السؤال الكاملة، وذلك في الورقة الثانية لامتحان الرياضيات لطلبة الفرع العلمي.

وأضافت عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن الخطوة الأخيرة التي تتطلب التعويض بالنقطة المعطاة ستحتسب لجميع المشتركين، لأن التعويض بهذه النقطة لا يحقق المعادلة.

وفاة طالبة

وفي حادثة أخرى، توفيت الطالبة فاطمة المنسي في مدرسة صفية بنت عبدالمطلب في إربد، بعد أدائها امتحان الثانوية العامة لمبحث الرياضيات. 

ونعت المدرسة الطالبة ونشرت عبر صفحتها الرسمية في موقع الفيسبوك وقالت " تنعى مدرستنا ممثلة بإدارتها و معلماتها وجميع طالباتها الطالبة الخلوقة فاطمة المنسي والتي وافتها المنية اليوم بعد ادائها لامتحان الثانوية العامة".

حالة من الخوف

وفي الرصيفة، أصيبت طالبة أثناء تأديتها للامتحان بحالة من الخوف والهلع، وفق وزارة التربية والتعليم.

ونفت الوزارة ما تم تداوله حول محاولة انتحار الطالبة داخل إحدى قاعات امتحان الثانوية في إحدى المراكز التابعة لمديرية التربية بلواء الرصيفة.

وقالت إن الطالبة أصيبت بحالة من الهلع والخوف، حيث تزامن ذلك مع وجود مندوبة المديرية الذي تعمل في مجال التمريض التي قامت بتهدئة الطالبة وإعادتها لإكمال تقديم الامتحان.

 

أخبار ذات صلة

newsletter