بوتين يرشح تروشيف لزعامة فاغنر

عربي دولي
نشر: 2023-07-14 16:41 آخر تحديث: 2023-07-14 17:06
القيادي في جماعة فاغنر أندريه تروشيف
القيادي في جماعة فاغنر أندريه تروشيف
  • اقترح بوتين على مقاتلي مجموعة فاغنر أن يقودهم أندريه تروشيف
  • الاتحاد الأوروبي بحسب وثيقة: تروشيف يعتبر المدير التنفيذي لمجموعة فاغنر

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مقاتلي مجموعة فاغنر أن يقودهم العضو القيادي في المجموعة أندريه تروشيف، بدلا من يفغيني بريغوجين.


اقرأ أيضاً : الخارجية اللبنانية: اجتماع مع "اليونيفيل" لمعالجة الثغرات الميدانية


يعتبر "سيدوي" هو الاسم الحركي لأندريه تروشيف، القيادي البارز في فاغنر، وفقا لوثائق عقوبات الاتحاد الأوروبي والوثائق الرسمية الفرنسية وتقارير إعلامية روسية.

من هو تروشيف

وقال الاتحاد الأوروبي إن تروشيف يعتبر المدير التنفيذي لمجموعة فاغنر في وثيقته لعام 2021، التي تفيد إنه كان أحد الأعضاء المؤسسين للمجموعة، مشيرا إلى أن من بين شركائه ديمتري أوتكين، وهو ضابط سابق في القوات الخاصة بالمخابرات العسكرية الروسية.

وذكر الاتحاد الأوروبي أن تروشيف شارك بشكل مباشر في العمليات العسكرية لمجموعة فاغنر في في دير الزور بسوريا، وفقًا لوثائق العقوبات الخاصة بسوريا التي أصدرتها بريطانيا.

وخدم تروشيف في أفغانستان خلال حرب الاتحاد السوفيتي التي استمرت عشر سنوات، وذلك بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، كما خدم في شمال القوقاز مع الجيش الروسي، ثم في وحدة SOBR التابعة لوزارة الداخلية الروسية، بحسب وسائل إعلام.

نظرًا لخدمته في أفغانستان، حصل تروشيف على وسام النجمة الحمراء مرتين وحاز على أعلى وسام روسي، وعرف كـ"بطل روسيا"، في عام 2016 بعد تدخله في تدمر بسوريا لمواجهة مقاتلي داعش.

وولد تروشيف في لينينغراد، في الخامس من نيسان/أبريل 1962، وفقًا للمصادر الروسية.

أخبار ذات صلة

newsletter