الخارجية اللبنانية: اجتماع مع "اليونيفيل" لمعالجة الثغرات الميدانية

عربي دولي
نشر: 2023-07-14 16:14 آخر تحديث: 2023-07-14 16:27
قوات اليونيفيل في لبنان
قوات اليونيفيل في لبنان
  • الاجتماع بحث سبل تطبيق ولاية "اليونيفل" في لبنان ومعالجة الثغرات الميدانية

عقدت وزارة الخارجية اللبنانية، اجتماعها مع فريق العمل المشترك بين السلطات اللبنانية وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، بهدف بحث سبل تطبيق ولايتها ومعالجة الثغرات الميدانية.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: الأزمات دفعت 165 مليون شخص إلى الفقر في آخر 3 سنوات


وبحث الاجتماع مع ممثلين لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية والمغتربين وقيادة الجيش اللبناني وممثلين عن "اليونيفيل"، في سبل تطبيق ولايتها في لبنان، ومعالجة الثغرات الميدانية، بحسب بيان الخارجية اللبنانية.

وخلص الاجتماع إلى عقد اجتماعات دورية، بهدف تعزيز الشراكة البناءة والمستدامة بين الجانبين، والحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان والمنطقة.

تجديد ولاية اليونيفيل

وفي نهاية حزيران/يونيو الماضي، وافقت الحكومة اللبنانية على طلب وزارة الخارجية والمغتربين على تجديد ولاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) للفترة 2023- 2024.

ويتم تجديد ولاية "اليونيفيل" على أساس سنوي بناء على طلب الحكومة اللبنانية، وتكلف البعثة بمراقبة وقف الأعمال العدائية بين لبنان والاحتلال ودعم السلطات اللبنانية في الحفاظ على المنطقة الواقعة جنوب نهر الليطاني خالية من العناصر المسلحة أو الأسلحة أو الأصول الأخرى غير المصرّح بها.

وتضم "اليونيفيل" حاليا أكثر من 10,000 جندي حفظ سلام عسكري من 48 دولة مساهمة بقوات، بالإضافة إلى حوالي 800 موظف مدني، بحسب مجلس الأمن الدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter