ماسك يسخر من "ثريدز": هو إنستغرام بدون صور

هنا وهناك
نشر: 2023-07-08 15:14 آخر تحديث: 2023-07-08 15:14
إيلون ماسك
إيلون ماسك
  • هدد العصفور الأزرق الخميس شركة ميتا علناً بمقاضاتها بسبب تطبيقها الجديد
  • شغل تطبيق "ثريدز" الجديد التابع لشركة ميتا العالم مهددا عرش "تويتر"

خرج الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك "العصفور الأزرق"، عن صمته معبرا عن رأيه في الضيف الجديد "ثريدز"، إذ بات الأخير يتصدر المشهد.


اقرأ أيضاً : تويتر يهدد بمقاضاة "ميتا" بسبب تطبيق "ثريدز"


وشغل تطبيق "ثريدز" الجديد التابع لشركة ميتا، العالم، مهددا عرش "تويتر"، ما جعل ماسك يرد عبر حسابه في "تويتر"، السبت، على إحدى التغريدات حول هل تطبيق ميتا الجديد يهدد تويتر وكتب "تطبيق ثريدز هو مجرد إنستغرام دون صور، وهو أمر لا معنى له، نظرا لأن الصور هي السبب الرئيسي لاستخدام الأشخاص لهذا التطبيق".

منصة تويتر

وتساءل ماسك "كم مرة قرأت التعليقات على صور إنستغرام؟ وتمنيت لو كان هناك المزيد؟"، وزاد "أنا شخصياً، لا أقرأها أبدا".

وقال ماسك تعليقاً على تغريدة بشأن مشاركة البيانات بشكل غير قانوني "باستثناء منصة تويتر، تتشارك كبرى شركات التواصل الاجتماعي بكل سرور تحت رقابة شديدة".

وهدد العصفور الأزرق، الخميس، شركة ميتا علناً، بمقاضاتها بسبب تطبيقها الجديد.

ويتزايد عدد مستخدمي التطبيق الرائج "ثريدز" حاليا بصورة كبيرة منذ إطلاقه لاعتماده على منصة إنستغرام، فيما يرى مراقبون أن التطبيق سيشكل تهديداً حقيقياً لتويتر.

والتطبيق الذي استحوذ على مواقع التواصل في زمن قياسي متاح في أكثر من 100 دولة، ولكن ليس في الاتحاد الأوروبي، إذ  تسود مخاوف تنظيمية ستؤجل إطلاقه. 

ميتا

وتخضع "ميتا" لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد مشددة على شركات الإنترنت الكبرى في دول الاتحاد الأوروبي.


اقرأ أيضاً : "ثريدز" يقفز بثروة مارك لـ107 مليارات دولار


وتقيّد إحدى القواعد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة، كما ستكون الحال عليها بين إنستغرام وثريدز، وسبق أن ضُبط زوكربيرغ من قبل الهيئات المنظمة الأوروبية وهو يقوم بذلك عندما اشترى واتساب.

ومع إطلاق "ميتا" لتطبيق "ثريدز"، عاد الجدل حول "آلة ميتا للتقليد" بحسب ما أفاد موقع "أكسيوس"، الذي اعتبر التقرير أن "ثريدز" محاولة متجددة من ميتا في "استنساخ التطبيقات الأخرى".

أخبار ذات صلة

newsletter