"ثريدز" يقفز بثروة مارك لـ107 مليارات دولار

هنا وهناك
نشر: 2023-07-06 16:46 آخر تحديث: 2023-07-06 17:09
المليادير الأمريكي مارك زوكربيرج
المليادير الأمريكي مارك زوكربيرج

ذكرت تقارير اقتصادية، أن ثروة ثروة المليادير الأمريكي مارك زوكربيرج، ارتفعت بأكثر من 2.9 مليار دولار لتصل إلى 107 مليار دولار بعد ارتفاع أسهم شركة ميتا المالكة لفيسبوك، بالتزامن مع إطلاق منصة ثريدز، والتي ترتكز على المنشورات النصية رسمياً والذي يشكل منافساً لتطبيق تويتر الذي يملكه المليادير الأمريكي إيلون ماسك.

وبينت أن الإعلان عن تطبيق "ثريدز" ساهم في زيادة ثروة رجل الأعمال الأمريكي مارك زوكربيرج رئيس ومؤسس شركة ميتا، المالكة لعدد من منصات التواصل الاجتماعي على رأسها "فيسبوك" على المستوى السنوي بنحو 61.5 مليار دولار ليتربع على المرتبة التاسعة بين أثرياء العالم، بحسب بيانات مؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وبنهاية تعاملات يوم الأربعاء، ارتفعت أسهم شركة ميتا بنسبة 2.92% لتصل إلى 294.37 دولار بعد إطلاق ذلك التطبيق الذي جذب عشرة ملايين إلى الآن والمتاح في أكثر من 100 دولة على كل من متجر تطبيقات آب ستور الخاص بأبل ومتجر جوجل بلاي.

وفي غضون ساعات قليلة من إطلاق تطبيق "ثريدز" المنافس الجديد لـ"تويتر" من قبل "ميتا"، الشركة الأم لـ"فيسبوك" فقد جذب أكثر من 10 ملايين مستخدم، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي، مارك زوكربيرج، اليوم الخميس.
يشار إلى أن المنصة الجديدة، التي تشبه إلى حد كبير شكل تطبيق "تويتر"، متصلة بمنصة "إنستجرام" للصور ومقاطع الفيديو، التابعة لشركة "ميتا".

 

أخبار ذات صلة

newsletter