قطاع المواد الغذائية يشهد حركة نشطة استعدادًا لعيد الأضحى

اقتصاد
نشر: 2023-06-27 11:07 آخر تحديث: 2023-06-27 11:08
مركز تجاري
مركز تجاري
  • قطاع المواد الغذائية: انخفاض سعر البقوليات بمعدل 20 بالمئة، والزيوت النباتية بمختلف أصنافها بنسبة 50 بالمئة مقارنة بشهر رمضان المبارك

قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن جمال عمرو، إن قطاع المواد الغذائية، شهد إقبالًا ملحوظًا منذ نهاية الأسبوع الماضي، خاصة على شراء المواد الأساسية استعدادا لحلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار عمرو إلى أن الطلب بالسوق المحلية يتركز على الأرز والسكر والزيت والشاي والقهوة، والشوكولاتة، والجميد، والألبان، بينما يسير نحو معتدل لجهة مستلزمات الكعك والمعمول، واستقرار في الأسعار عند معدلاتها الاعتيادية.


اقرأ أيضاً : طلب متزايد على رحلات السياحة الداخلية في عيد الأضحى


وأضاف عمرو إلى وجود استقرار واضح في أسعار العديد من السلع والمواد الغذائية، وانخفاض على بعضها لا سيما البقوليات بمعدل 20 بالمئة والزيوت النباتية بمختلف أصنافها بنسبة 50 بالمئة عما سجلته من أسعار خلال شهر رمضان، لافتاً إلى وجود تذبذب طفيف على أسعار مادة السكر.

وفي وقت سابق، قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، إنه انسجاماً مع سياسة المؤسسة بتوفير المواد بأفضل الأسعار وأعلى جودة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وفرت المؤسسة المواد الخاصة بهذه المناسبة الكريمة في أسواقها كافة ودون انقطاع.

ويستورد الأردن مواد غذائية تصل قيمتها لنحو 4 مليارات دولار في العام، يذهب جزء منها كمواد أولية للصناعة، والآخر جاهز للاستهلاك، بحسب بيانات غرفة تجارة الأردن.

ويضم قطاع المواد الغذائية 14 ألف شركة موزعة بين المستوردين وتجار الجملة ومحلات التجزئة بعموم المملكة، وتوفر نحو 200 ألف فرصة عمل، غالبيتها لأردنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter