طلب متزايد على رحلات السياحة الداخلية في عيد الأضحى

اقتصاد
نشر: 2023-06-27 10:34 آخر تحديث: 2023-06-27 10:45
منتجع سياحي
منتجع سياحي
  • نسب إشغال الفنادق في عطلة عيد الأضحى توزعت كالتالي: 80% في العقبة، 62% في العاصمة، 69% في البحر الميت، و34% في البترا.

شهدت القطاع السياحي ارتفاعا على رحلات السياحة الداخلية إلى المثلث الذهبي، العقبة، البترا، ووادي رم، خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية سهيل هلسة، إن الإقبال على الحجوزات للرحلات السياحية الداخلية جيد، مشيرا إلى أن المناطق التي تشهد طلباً من الأردنيين هي العقبة ووادي رم وبعض مناطق الشمال.


اقرأ أيضاً : مهم من الدفاع المدني للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى


وقال نائب رئيس جمعية الفنادق الأردنية والناطق باسمها حسين هلالات، إن نسب الإشغال توزعت على النحو التالي: 80 في المئة في العقبة، 62 في المئة في العاصمة، 69 في المئة في البحر الميت، و34 في المئة في البترا.

وتوقع هلالات ارتفاع نسبة إشغال الفنادق خلال عطلة عيد الأضحى، واصفًا نسبة إشغال الفنادق بـ "الممتازة" مقارنةً مع السنوات السابقة.

وأشار أن الإقبال على رحلات السياحة الداخلية خلال العيد يواجه بعض التحديات المتمثلة في ارتفاع أسعار الفنادق والمخيمات، وقلة الحافلات وارتفاع أسعار رحلاتها، موضحاً أن أغلب الحافلات خلال الفترة الحالية توجهت الى نقل الحجاج.

وقال عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر سلامة خطار، إن ارتفاع أسعار الفنادق يُحد من إقبال المواطنين على السياحة الداخلية، مبيناً أن برنامج أردننا جنة كان له دور هام في تنشيط حركة السياحة الداخلية على مدار العام وخلال عطلة الأعياد.

أخبار ذات صلة

newsletter