خفر السواحل الأمريكي يفتح تحقيقا في انفجار الغواصة "تيتان"

عربي دولي
نشر: 2023-06-26 06:26 آخر تحديث: 2023-06-26 06:26
الغواصة "تيتان"
الغواصة "تيتان"
  • خفر السواحل الأمريكي: الهدف الأساسي هو منع وقوع حدث مماثل

فتح خفر السواحل الأمريكي، تحقيقا لتحديد أسباب انفجار الغواصة "تيتان" التي لقي خمسة من ركابها حتفهم أثناء غوصهم باتجاه حطام السفينة "تايتانيك".

وأكد كبير محقّقي خفر السواحل والمسؤول عن التحقيق جيسون نيوباور، أن "هدفي الأساسي هو منع وقوع حدث مماثل، من خلال تقديم التوصيات اللازمة لتحسين سلامة القطاع البحري في كلّ أنحاء العالم".


اقرأ أيضاً : السلطات الكندية تفتح تحقيقا في انفجار الغواصة "تيتان"


وقال نيوباور،إنهم يعملون حالياً على جمع مجموعة أولية من الأدلة، بما في ذلك أي حطام متواجد في موقع الحادث، إضافة إلى ذلك، ستتمكن التحقيقات الأمريكية من إصدار رأي بشأن أي ملاحقات قانونية محتملة، إذا تطلب الأمر.

وأضاف أنّ العمل جار على جمع مجموعة أولية من الأدلّة بما في ذلك أي "حطام في موقع الحادث". كذلك، سيتمكّن التحقيق الأميركي من إصدار رأي "إذا لزم الأمر" بشأن أيّ ملاحقات قانونيّة محتملة.

وكانت السلطات الكنديّة قد فتحت تحقيقا في انفجار الغوّاصة الصغيرة "تيتان" التي أطلق اختفاؤها قرب حطام "تايتانيك" وعلى متنها خمسة أشخاص عمليّة بحث شاركت فيها دول عدّة.

وأفاد خفر السواحل الأمريكي الخميس بأنّ جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغوّاصة لقوا حتفهم بعدما تعرّضت لـ"انفجار كارثي".

وعُثر على الحطام في قاع البحر على بُعد 500 متر عن حطام "تايتانيك".

أخبار ذات صلة

newsletter