السلطات الكندية تفتح تحقيقا في انفجار الغواصة "تيتان"

عربي دولي
نشر: 2023-06-25 08:55 آخر تحديث: 2023-06-25 08:55
الغواصة "تيتان"
الغواصة "تيتان"
  • عُثر على حطام الغواصة في قاع البحر على بعد 500 متر عن حطام "تايتانيك"

فتحت السلطات الكندية تحقيقًا في انفجار الغواصة الصغيرة "تيتان" التي اختفت بالقرب من حطام السفينة "تايتانيك"، وعلى متنها خمسة أشخاص.

وصرحت رئيسة مجلس سلامة النقل الكندي، كاثي فوكس، قائلة: "همتنا تتمثل بمعرفة ما حدث ولماذا وتحديد ما يمكن تغييره لخفض فرص أو خطر وقوع أحداث كهذه في المستقبل".


اقرأ أيضاً : واشنطن تكشف سبب مقتل ركاب الغواصة المفقودة


ويمكن للتحقيق الكامل بأن يستغرق ما بين 18 شهرا إلى عامين، وفق ما ذكرت فرانس برس.

وانطلقت سفينة الشحن "بولار برايس" التي ترفع العلم الكندي من سانت جونز نهاية الأسبوع الماضي وعلى متنها محققو مجلس سلامة النقل لإعادة "تيتان" إلى نقطة انطلاقها في شمال الأطلسي.

ويحقق المجلس دوريا في حوادث الجو والقطارات والبحر وأنابيب الطاقة بهدف تحسن سلامة النقل. ولا يحمل عادة أي جهات المسؤولية ولا يحدد المسؤولية المدنية أو الجنائية.

وأفاد خفر السواحل الأمريكي الخميس بأن جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة لقوا حتفهم بعدما تعرّضت إلى "انفجار كارثي".

وعُثر على الحطام في قاع البحر على بعد 500 متر عن حطام "تايتانيك".

في الأثناء، تعمل "شرطة الخيالة الملكية الكندية" على تحديد إن تم خرق أي قوانين جنائية في إطار سلسلة الأحداث التي أدت إلى مقتل الأشخاص الخمسة.

وأضاف "لن يتم المضي قدما بتحقيق من هذا النوع إلا إذا أشارت دراستنا للظروف إلى احتمال خرق القوانين الجنائية الفدرالية أو الإقليمية".

أخبار ذات صلة

newsletter