مندوبا عن الخصاونة .. الشمالي يفتتح منتدى الأعمال الأردني-العراقي

الأردن
نشر: 2023-06-20 11:16 آخر تحديث: 2023-06-20 11:16
منتدى الأعمال الأردني-العراقي
منتدى الأعمال الأردني-العراقي
  • استفادة من الفرص المتاحة والعمل على تعزيز التكامل في العديد من القطاعات

افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، مندوبًا عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الثلاثاء، منتدى الأعمال الأردني-العراقي بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال من الأردن والعراق.

وأكد الشمالي على تماسك العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والجهود المبذولة لتطويرها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية، وذلك تجسيدًا لرؤية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء العراقي، وتحقيق أقصى استفادة من الفرص المتاحة والعمل على تعزيز التكامل في العديد من القطاعات.


اقرأ أيضاً : سفير الولايات المتحدة في الأردن هنري ت. ووستر يطلق مشروع تعاون التعليم العالي الثنائي


وأشار إلى أن التحديات الاقتصادية ما زالت تؤثر بشكل كبير على الاقتصادات العالمية والمجتمعات، وتجعل الشأن الاقتصادي أبرز وجهة للعلاقات بين الدول، خاصة في ظل تداعيات أحداث عالمية كبيرة مثل جائحة كورونا واضطرابات شبكات التوريد العالمية وتقلبات أسعار الطاقة وتكاليف الإنتاج والنقل والاضطرابات السياسية العالمية. وأوضح أن هذه العلاقات تستند إلى أساس استراتيجي نابع من المصالح المشتركة والموقع الجغرافي والتواريخ المشتركة.

وأضاف أن نمو الروابط الاقتصادية بين الأردن والعراق يشكل جانبًا بارزًا في العلاقات المتينة بينهما، وقد حقق الأردن والعراق الكثير في سياق التعاون الثنائي لمواجهة هذه التحديات، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري من 580 مليون دولار

أخبار ذات صلة

newsletter