سفير الولايات المتحدة في الأردن هنري ت. ووستر يطلق مشروع تعاون التعليم العالي الثنائي

الأردن
نشر: 2023-06-19 20:16 آخر تحديث: 2023-06-20 16:47
السفير الأمريكي في الأردن هنري ووستر
السفير الأمريكي في الأردن هنري ووستر

عمان، 19 يونيو 2023 - أطلق السفير الأمريكي في الأردن هنري ووستر، إلى جانب ممثلين عن جامعات أمريكية وأردنية مرموقة، مشروع شبكة التعاون للتعليم العالي الثنائي "روابط" رسميًا يوم الاثنين، في حفل استضافته جامعة الحسين التقنية باعتبارها احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.

RAWABIT - التي تعني "صِلات" - ستعزز التعاون وتبادل المعلومات بين الجامعات الأردنية والأمريكية والمدارس المهنية والتقنية وأكاديميات التدريب المهني، لتعزيز القدرة المؤسسية وترويج الشراكات بين الجامعات والصناعة.

أكد السفير ووستر على أهمية توسيع وتنويع شراكة التعليم العالي بين الولايات المتحدة والأردن. معربًا عن تقديره للجهود التعاونية والرؤية التقدمية التي أظهرها مشروع RAWABIT، قال السفير ووستر: "إن الجامعات والمؤسسات التعليمية المُمَثلّة في هذه القاعة اليوم، والمؤسسات التي ستنضم إلينا حتمًا في المستقبل، تم جمعها معًا من خلال قضية مشتركة، وهي المساعدة في بناء الجيل القادم من الأردنيين لتحقيق الازدهار لبلدهم، وأريدكم أن تعرفوا أن الولايات المتحدة - حكومتها وأوساطها الأكاديمية - تقف إلى جانبك ".

يهدف مشروع RAWABIT، الممول من وزارة الخارجية الأمريكية وتنفذه اللجنة الأردنية الأمريكية للتبادل التعليمي، إلى إنشاء بيئة مفتوحة وشفافة لتبادل المعلومات والزمالة بين مؤسسات التعليم العالي والإداريين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والباحثين من كلا البلدين، ولتشجيع المزيد من التنقل.

وإدراكًا منه أن الجامعة ليست السبيل الوحيد للفرص الاقتصادية، يهدف المشروع إلى تسهيل زيادة التعاون في جميع أشكال التعليم العالي وما بعد الثانوي، لسد الفجوة بين التعليم والتوظيف وتحسين النتائج الاقتصادية لجميع الأردنيين.

لمزيد من المعلومات حول مشروع RAWABIT وجهوده لتعزيز التعاون وبناء القدرات بين الجامعات الأردنية والأمريكية، يرجى زيارة https://www.fulbright.org.jo/programs/rawabit
جهة اتصال لدى جامعة الحسين التقنية:
[email protected]; [email protected]

أخبار ذات صلة

newsletter