"كولومبيا" تبحث عن الكلب "ويلسون" الذي أسهم في إنقاذ "أطفال الطائرة"

هنا وهناك
نشر: 2023-06-15 08:54 آخر تحديث: 2023-06-18 12:28
تحرير: رؤى الزعبي
لكلب البوليسي "ويلسون"
لكلب البوليسي "ويلسون"
  • عملية إنقاذ أربعة أطفال تاهوا في الأدغال الكولومبية
  • "ويلسون" كان أول من عثر على الأطفال

تجتاح حملة دعم واسعة النطاق وسائل التواصل الاجتماعي في كولومبيا، مع وجود آمال كبيرة في العثور على الكلب البوليسي "ويلسون" الذي فقد أثره بعد أن شارك بفاعلية في عملية إنقاذ أربعة أطفال تاهوا في الأدغال الكولومبية، ويستمر الجيش في البحث عنه، معلنًا أنهم لن يتخلى عن رفيقهم في الخدمة.


اقرأ أيضاً : كلب يحقق رقما قياسيا في موسوعة غينيس لحمله أكبر عدد من كرات التنس بفمه


وتمتلئ شبكات التواصل الاجتماعي في كولومبيا بالعديد من الوسوم الداعمة للكلب "ويلسون"، مثل :"#Vamos porWilson و #FaltaUno و #WilsonHeroeNacional".

البحث عن الأطفال

ويعتبر "ويلسون"، البالغ من العمر ست سنوات وينتمي إلى نوع الراعي البلجيكي، جزءًا مهمًا من جهود البحث عن الأطفال ليزلي (13 سنة) وسوليني (9 سنوات) وتيان نورييل (5 سنوات) وكريستين (عام واحد) الذين تاهوا لمدة 40 يومًا في الغابة بعد تحطم طائرة كانوا على متنها.

وهناك العديد من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي عن دعم قوي وتضامن المجتمع مع البحث عن "ويلسون"، وتعكس أهمية الكلاب المدربة في المهمات الإنقاذية ودورها البارز في خدمة البشرية.

أشارت نورا فيلا، ربة منزل في كولومبيا، إلى أن الجميع يجب أن يبذلوا قصارى جهدهم للعثور على الكلب "ويلسون" الذي فُقد في الغابة قبل عدة أيام. 

وأكد الجيش في تغريدة عبر "تويتر" أن "عمليات البحث جارية" لأن عناصره "لا يتخلون قط عن زميل في الميدان"، مضيفاً "خلال تتبعه أثر الأطفال الأربعة أثناء عملية البحث عنهم، ابتعد ويلسون عن فرق الإغاثة وضاع".

 

وقال الجنرال هيلدر جيرالدو، قائد القوات العسكرية الكولومبية، إن 70 عنصرًا من القوات الخاصة يواصلون البحث عن "ويلسون" بتوجيهات من الرئيس غوستافو بيترو.

في حديثه لصحيفة "إل إسبكتادور"، صرح الجنرال بيدرو سانشيز، رئيس عملية إنقاذ الأطفال، بأنهم سيعثرون على "ويلسون" وسيجلبونه بالسلامة، وفيما يواصل صاحب الكلب كريستيان ديفيد لارا البحث عن حيوانه، يشير إلى أنه لا يرغب في المغادرة من المنطقة حتى يعثروا على الكلب.

ويذكر أن "ويلسون" كان متواجدًا منذ بداية عمليات البحث عن الأطفال الذين تاهوا بعد تحطم طائرة في الأدغال الكولومبية، وكان الكلب البوليسي هو الذي عثر على زجاجة الحليب التي تعود للطفلة كريستين على بعد حوالي أربعة كيلومترات من موقع تحطم الطائرة، وأثناء عمليات البحث، تم العثور على كميات من الفاكهة الممضوغة وحفاضات ومأوى مؤقت ومقص، وتشير المؤشرات إلى أن "ويلسون" كان أول من عثر على الأطفال.

أخبار ذات صلة

newsletter