الصحة العالمية تدعو للمواظبة على التبرّع بالدم والبلازما

عربي دولي
نشر: 2023-06-14 20:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
صورة تعبيرية لشخص يتبرع بالدم
صورة تعبيرية لشخص يتبرع بالدم
  • تحمل فعالية اليوم العالمي للمتبرعين بالدم لهذا العام شعار "تبرَّعْ بالدم والبلازما وكن سخيًّا في مشاركة الحياة"

قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، إن المنظمة تدعو الجميع للتبرع بالدم والبلازما بانتظام، بهدف توفير إمدادات كافية للمحتاجين في جميع الأوقات.


اقرأ أيضاً : حملة للتبرع بالدم في مستشفى الملك المؤسس


وأضاف المنظري، في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم في 14 يونيو من كل عام، أنه يجب على جميع البلدان تشجيع التبرع بالدم والبلازما لضمان توافر هذه المنتجات لكل من يحتاج إليها، وذلك وفقًا لرؤية المنظمة الإقليمية "الصحة للجميع وبالجميع".

تبرع بالدم والبلازما

تحمل فعالية اليوم العالمي للمتبرعين بالدم لهذا العام شعار "تبرَّعْ بالدم والبلازما وكن سخيًّا في مشاركة الحياة"، حيث يركز على الأشخاص الذين يحتاجون إلى نقل الدم أو البلازما طوال حياتهم، ويسلط الضوء على الدور الهام الذي يمكن للأفراد أن يقوموا به من خلال التبرع بالدم أو البلازما بانتظام.

وأكد المنظري في رسالته أهمية توفير إمدادات الدم الآمنة والموثوقة لجميع المرضى، بما في ذلك المرضى الذين يحتاجون إلى نقل الدم بشكل منتظم لعلاج حالات مثل فقر الدم المنجلي والتلاسيميا، وهما من الأمراض المنتشرة في المنطقة.

يجدر بالذكر أن اليوم العالمي للمتبرعين بالدم هو فعالية سنوية تهدف إلى تقدير وشكر المتبرعين الذين يقومون بالتبرع بالدم بشكل طوعي وبدون مقابل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter