هيئة تنظيم الطيران المدني تنظم جلسة حوارية بالتعاون مع السفارة الأمريكية حول تمكين المرأة في قطاع الطيران

هنا وهناك
نشر: 2023-06-13 15:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
جلسة حوارية بالتعاون مع السفارة الامريكية حول تمكين المرأة
جلسة حوارية بالتعاون مع السفارة الامريكية حول تمكين المرأة
  • حضر الجلسة ممثلين عن السفارة الامريكية وعدد من النساء العاملات في الهيئة 

نظمت هيئة تنظيم الطيران المدني من خلال فريقها المعني بتعزيز دور المرأة جلسة حوارية بالتعاون مع السفارة الأمريكية حول تمكين المرأة في قطاع الطيران المدني اليوم في مقر الهيئة بحضور الدكتورة ايلين بيوركمان المدير التنفيذي لمركز اختبار سلاح الجو في قاعدة إدوارد الجوية، كاليفورنيا كمتحدثة عن تجربتها الفريدة من نوعها في قطاع الطيران العسكري والمدني، كما حضر الجلسة ممثلين عن السفارة الأمريكية وعدد من النساء العاملات في الهيئة .

وتم افتتاح الجلسة بكلمة من قبل رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو رحب من خلالها بالدكتورة بيوركمان والحضور من السفارة الامريكية مؤكدا على حرص الهيئة في تقديم الدعم اللازم للنساء العاملات في قطاع الطيران من خلال توفير البيئة المناسبة والتدريب واعطائهم الفرصة بتمثيل الهيئة داخليا وخارجيا بمختلف المحافل لإيمان الهيئة المطلق بان المرأة الأردنية تتمتع بروح القيادة والقدرة على المنافسة التي تمكنها من استلام وشغل المناصب المختلفة إدارية كانت ام فنية والتفتيش على سلامة وأمن الطيران. 


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: التحيز ضد المرأة لم يتغير خلال العقد الماضي


من جانبها تحدثت الدكتورة بيوركمان عن مسيرتها الحافلة في مجال الطيران العسكري والمدني واهمية وجود بيئة داعمة للعنصر النسائي وأبرز التحديات التي تواجه المرأة في قطاع الطيران في العالم. بالإضافة الى ان انجازات الدكتورة لا تنحصر فقط على الصعيد العملي بل تعدت الى تأليف الكتب ونشر المقالات العلمية وكان اخر مؤلفاتها كتاب The Fly Girls Revolt”" والذي تم نشره في شهر أيار من العام الحالي.

كما تضمنت الجلسة استعراضا لاهم الإنجازات المهنية والعلمية للنساء العاملات في الهيئة ودور الإدارة العليا بتقديم الدعم بمختلف أشكاله لتمكين وتعزيز مكانة المرأة تنفيذا للرؤى الملكية السامية.

كما تم فتح باب النقاش للوقوف على أبرز القضايا التي تعنى بالمرأة في الطيران وكيفية تجاوز المعيقات التي تحد من مستوى العطاء ومن أبرزها الموازنة بين الحياة العملية والشخصية.

وأشادت الدكتورة بيوركمان بالمستوى المتقدم لتمثيل النساء في الطيران في المملكة.


اقرأ أيضاً : انطلاق النسخة الثانية من أيام السينما النمساوية يوم الإثنين 12 حزيران


في الختام أكد كابتن مستو على ان دور الهيئة بتمكين المرأة يتمثل في إزالة العوائق وفتح المجلات والافق للإبداع والابتكار وان الطريق في تعزيز دور المرأة طويلا للوصول الى المبتغى المنشود الا ان الدور الأكبر يقع على عاتق المرأة العاملة بإيمانها بذاتها وقدراتها للتطور في مجال عملها.

ومن الجدير بالذكر بان هيئة تنظيم الطيران المدني قامت بتشكيل فريق تعزيز دور المرأة في الطيران في مطلع العام الحالي والذي يهدف الى ابراز جهد الهيئة في مجال تعزيز دور المرأة القيادي بالطيران المدني بشكل ممنهج ومستمر وتسليط الضوء على أهم الإنجازات والابتكارات والمبادرات في قطاع الطيران.

أخبار ذات صلة

newsletter