مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة خلال اللقاء

الخصاونة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة البمارل الأمريكية

الخصاونة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة البمارل الأمريكية

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الخصاونة: دعم الحكومة لخطط ومشاريع التوسعة التي تعتزم الشركة تنفيذها

استقبال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، الاثنين، من قبل رئيس مجلس إدارة شركة البمارل الأمريكية، الشريك الاستراتيجي في مصنع برومين الأردن، شركة كنت ماسترز.


اقرأ أيضاً : الحكومة تباشر بوضع تصور لربط الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية


وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الحضور الذي شمل نائب رئيس الوزراء ووزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة ووزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة ورئيس مجلس إدارة شركة برومين الأردن المهندس شحادة أبو هديب ومدير عام الشركة سامر عصفور، على أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية بين شركة برومين الأردن وشركة البمارل الأمريكية.

وقد أشاد بنجاح مصنع برومين الأردن منذ تأسيسه قبل 20 عامًا، حيث يُعتبر ثاني أكبر مصنع للبرومين في العالم.

وأكد الخصاونة دعم الحكومة لخطط ومشاريع التوسعة التي تعتزم الشركة تنفيذها، مشددًا على أن مصنع برومين الأردن يُعَدُّ قصة نجاحٍ حقيقيةٍ للصناعة الأردنية ويُسهم في توفير قيمة مضافة عالية للاقتصاد الأردني.

وأشار رئيس الوزراء إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز البيئة الاستثمارية، بما في ذلك إنجاز قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الذي يقدم حوافز حقيقية للاستثمارات، مؤكدا على وجود فرص حقيقية وواعدة للاستثمار في العديد من قطاعات التعدين.

كما قدم رئيس مجلس إدارة شركة البمارل الأمريكية، الذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة برومين الأردن، خلال الاجتماع خطط ومشاريع شركة برومين الأردن للتوسعة وتعزيز الإنتاجية، والاستفادة من النجاحات التي حققتها الشركة منذ تأسيسها.

ويهدف التعاون الاستراتيجي بين شركة برومين الأردن وشركة البمارل الأمريكيةإلى تعزيز قدرات الصناعة الأردنية وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

وتعكس هذه الشراكة قصة نجاح حقيقية لمصنع برومين الأردن، الذي يعمل على توفير البرومين، وهو مادة كيميائية استراتيجية مستخدمة في الصناعات المتنوعة مثل الزراعة والصناعات الكيماوية.

وتعكس اللقاءات والمناقشات بين رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة شركة البمارل الأمريكيةالتزام الحكومة الأردنية بتوفير بيئة استثمارية مشجعة وداعمة للشركات الوطنية والأجنبية.

وتشير هذه الجهود إلى استراتيجية الحكومة في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري لتحقيق التنمية المستدامة وزيادة فرص العمل وتنويع قاعدة الاقتصاد الوطني.

ويعكس هذا اللقاء التزام الحكومة الأردنية بتعزيز قطاع التعدين وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، حيث تتوفر فرص استثمارية واعدة لاستغلال الثروات المعدنية في الأردن.