تفاصيل جديدة لحادثة اعتداء شخص على طليقته وخطفها في عمان - فيديو

الأردن
نشر: 2023-06-09 23:39 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
سيدة تحمي وجهها من اعتداء "تعبيرية"
سيدة تحمي وجهها من اعتداء "تعبيرية"
  • السيدة تعرضت ضرر بشبكية العين بما يهدد بفقدان البصر

في متابعة لحادثة تعرض سيدة للاعتداء على يد طليقها في العاصمة عمان، قبل أيام، والتي أثارت جدلا واسعا بعد انتشار مقطع فيديو لأشخاص وهم يضربون شخصا في إحدى المركبات.


اقرأ أيضاً : بعبارات مؤثرة.. زوج ينعى زوجته بعد وفاتها بسرطان الدماغ


وفي تفاصيل الحادثة الأليمة، فإن سيدة ثلاثينية تعرضت لاعتداء وضرب من قبل طليقها بعد أن قام بخطفها بسيارتها وهي عائدة من عملها وتمزيق وجهها ما أدى إلى جرح قطعي في الوجه، وفقا لما ذكرت تقارير عن الحالة.

وذكر تقرير صادر عن "الحركة النسوية في الأردن"، أن السيدة الثلاثينية تعرضت لضرر بشبكية العين بما يهدد بفقدان البصر، جراء الضرب الذي تعرضت له.

تهديد وشتم 

وأشارت تفاصيل الحادثة إلى أن السيدة تمكنت من الاتصال بأحد أشقائها بعد 3 ساعات من الاعتداء والضرب، ليقوم طليقها بتهديد أشقائها وشتمهم وإبلاغهم بما أحدثه لشقيقتهم.

وهرع أشقاء السيدة إلى موقع الحادثة لنجدة شقيقتهم والتي كانت ملقاة على الكراسي الخلفية لمركبتها بعد أن سرق مركبتها واختطفها بداخلها، وفقا لما جاء في التفاصيل.

وأشار التقرير إلى أن أشقاء السيدة حاولوا تخليص أختهم وانقاذها عبر اسعافها فورا، لكن طليقها رفض النزول من مركبتها، مصراً على إكمال عملية خطفها، ما دفعهم إلى ضربه في الشارع العام خصوصاً بعد الصدمة الكبيرة التي تعرضوا لها عند رؤيتهم شقيقتهم ممزقة الوجه بالمشارط، وحالة الغضب التي سيطرت عليهم.

شكاوى سابقة

وذكر أنه كان قد سبق للسيدة تسجيل شكوى لدى حماية الأسرة والمركز الأمني والجرائم الإلكترونية نتيجة الاعتداءات المتكررة التي كانت تتعرض لها والتهديدات التي كانت تصلها من قبل طليقها.

كما أنه يعود سبب الخطف إلى رغبة الطليق بإجبار طليقته على التنازل عن حقها بالمبلغ الذي حكم القضاء عليه بدفعه والبالغ 8 الاف دينار، بعد بيعه سيارتها أثناء زواجهم، وفق ما ذكرت التقارير.

بيان أمني 

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام قال إن بلاغا ورد مساء الاثنين الماضي، بتعرض شخص للاعتداء من قبل أشقاء طليقته وعددهم (3) أشخاص في منطقة الشميساني بالعاصمة عمان، حيث تم إسعافه للمستشفى وكانت حالته العامة حسنة، وقد تم تداول فيديو مصور حول الحادثة.

وأضاف في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن المعتدى عليه قد تقدم بشكوى ضد الأشخاص الذين اعتدوا عليه داخل مركبته إثر خلافات عائلية، وادعائهم بقيامه بالإعتداء على شقيقتهم (طليقته) والتي تقدمت بدورها بشكوى بحقه بعد دخولها المستشفى، واحتصالها على تقارير طبية تفيد بتعرضها للضرب.

وأوضح أنه تم ضبط أقواله وتم توديع القضية للجهات القضائية المختصة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق جميع الاطراف.

"الحركة النسوية في الأردن"

يشار إلى ان "الحركة النسوية في الأردن"  تقوم على العمل المجتمعي من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام والفيسبوك تحت مسمى Feminist movement jo يسعى فريق العمل من خلالها لكتابة مقالات، تحليلات نقدية، أوراق بحثية، وقضايا رأي عام بشكل موضوعي يراعي خصوصية الضحايا ويعمل على ضمان تقديم الدعم اللازم لهن.

لا يقتصر العمل على الكتابة بل تضم الحركة النسوية الأردنية عدة نشاطات خارج إطار مواقع التواصل تشمل :

-فريق تطوعي من محاميين وحقوقين واطباء واخصائيين نفسيين، يقدمون الدعم للضحايا، او يكتبون المقالات بالرجوع لخلفيتهم القانونية والعلمية.

-فريق متابعة للضحايا، يقدم الدعم المالي والنفسي واللوجستي والبجث عن فرص عمل تضمن كرامة وأمان المحتاجات للعمل، ضمن إمكانيات الفريق وبطريقة قانونية ويقوم بالمتابعة مع الجهات الرسمية المتخصصة لمساعدة الضحايا والحالات.

-فريق حشد الرأي العام وتوقيع عرائض تعديلات قانونية لتسليط الضوء على قضايا العنف ضد الضحايا من النساء ومحاولة نشر الوعي المجتمعي بكل ما يتعلق بالقضايا الحقوقية.

كفريق من النشطاء، فإنهم عملوا ولا زالوا يعملون على توفير بيئة آمنه لضحايا العنف الأسري ودعمهم ماديا ومعنويا وقانونيا، بتوفير محاميين لحل قضاياهم القانونية وتوفير وظائف لبعضهم ودعم بعضهم الاخر ماديا وتوفير العلاج الطبي والنفسي، وحشد الرأي العام لصالحهم.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter