مستجدات الحالة الجوية في الأردن خلال الساعات المقبلة

طقس
نشر: 2023-06-09 13:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
أمطار في إحدى مناطق المملكة
أمطار في إحدى مناطق المملكة
  • سحب يرافقها هطول زخات من الأمطار تكون غزيرة في بعض الأوقات
  • يتوقع أن يبقى الطقس حاراً نسبياً ومُغبراً وغالباً غائم بوجهٍ عام الجمعة

أفاد مركز طقس العرب الإقليمي بان آخر صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى اندفاع كميات من السُحب الركامية الرعدية على أجزاء من شمال الأردن.


اقرأ أيضاً : تعمق تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي وأمطار رعدية الجمعة


وقال طقس العرب إن السحب يرافقها هطول زخات من الأمطار تكون غزيرة في بعض الأوقات و تستدعي الانتباه من احتمالية جريان الأودية و الشعاب في بعض المناطق.

منخفض خماسيني

ويؤثر على الأردن الجمعة منخفض جوي خماسيني جديد، يتصادف مع اندفاع حوض علوي بارد شرقي البحر الأبيض المُتوسط، مما يؤدي إلى نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤدي إلى حدوث العديد من الظواهر الجوي تشمل ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و بعض الهطولات المطرية بالإضافة إلى وجود فُرص عالية لحدوث ما يُسمى بالرياح الهابطة الشديدة التي تؤدي إلى عواصف رملية مؤقتة، و حدوث البروق و الصواعق.

زخات رعدية من الأمطار

وبحسب طقس العرب، يتوقع أن يبقى الطقس حاراً نسبياً ومُغبراً وغالباً غائم بوجهٍ عام الجمعة، وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة وقد تكون هذه الزخات على شكل أمطار طينية في بعض المناطق.

وأضاف أنه لا يُستبعد أن تكون بعض من هذه الزخات غزيرة لفترة قصيرة وفي بعض النطاقات الجغرافية الضيقة خاصة في المناطق الجنوبية و مُترافقة مع تساقط للبَرَد.

أخبار ذات صلة

newsletter