مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شخص يحمل مظلية في ظل تساقط الأمطار الغزيرة

تعمق تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي وأمطار رعدية الجمعة

تعمق تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي وأمطار رعدية الجمعة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  •  تسقط زخات من المطر في مناطق متفرقة في الأردن يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أن الأردن يشهد الجمعة، تعمق تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، بحيث تسجل درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر الأردنيين بسبب الأجواء الخماسينية


وأفادت في بيان وصل "رؤيا" نسخة، عنه، بأن أغلب المناطق في الأردن تسود فيها أجواء مغبرة، مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية وقد تنعدم أحيانا في بعض المناطق خاصة المناطق الصحراوية، مع استمرار تواجد كميات من الغيوم على إرتفاعات متوسطة وعالية.

وتسقط زخات من المطر في مناطق متفرقة في الأردن مع احتمال ضعيف أن تكون الهطولات غزيرة لفترة قصيرة خاصة في جنوب المملكة ويصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد احياناً في بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تكون نشطة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة تؤدي الى اثارة المزيد من الغبار.

وأشار البيان إلى أن يوم السبت نهاراً تبقى الاجواء المغبرة سائدة خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، مع انخفاض قليل على درجات الحرارة وتسود اجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولا مطريا.