Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: زخات من الأمطار في طريقها إلى هذه المناطق من الأردن | رؤيا الإخباري

طقس العرب: زخات من الأمطار في طريقها إلى هذه المناطق من الأردن

طقس
نشر: 2023-06-09 07:35 آخر تحديث: 2023-06-09 12:52
أمطار - تعبيرية
أمطار - تعبيرية
  • سحب ركامية رعدية من الأراضي الفلسطينية باتجاه شمال ووسط الأردن

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن صور الأقمار الإصطناعية تشير إلى تحرك كميات من السحب الركامية الرعدية من الأراضي الفلسطينية باتجاه شمال ووسط الأردن، ما يعني احتمالية تساقط زخات من الأمطار في بعض المناطق، قد تشمل العاصمة عمّان.


اقرأ أيضاً : تعمق تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي وأمطار رعدية الجمعة


وأضاف أن هذه السحب قد تترافق بنشاط على سرعة الرياح.

منخفض جوي خماسيني

ويؤثر على الأردن الجمعة منخفض جوي خماسيني جديد، يتصادف مع اندفاع حوض علوي بارد شرقي البحر الأبيض المُتوسط، مما يؤدي إلى نشوء حالة من عدم الإستقرار الجوي تؤدي إلى حدوث العديد من الظواهر الجوي تشمل ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و بعض الهطولات المطرية بالإضافة إلى وجود فُرص عالية لحدوث ما يُسمى بالرياح الهابطة الشديدة التي تؤدي إلى عواصف رملية مؤقتة، و حدوث البروق و الصواعق.

زخات رعدية من الأمطار

وبحسب طقس العرب، يتوقع أن يبقى الطقس حاراً نسبياً ومُغبراً وغالباً غائم بوجهٍ عام الجمعة، وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة وقد تكون هذه الزخات على شكل أمطار طينية في بعض المناطق.

وأضاف أنه لا يُستبعد أن تكون بعض من هذه الزخات غزيرة لفترة قصيرة وفي بعض النطاقات الجغرافية الضيقة خاصة في المناطق الجنوبية و مُترافقة مع تساقط للبَرَد.

وأشار إلى أن الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة، مترافقة مع هبات قوية أحياناً تتسبب بإثارة الأتربة و الغبار، كما و تكون بعض الهبات شديدة أحياناً أبان مُرور السُحب الركامية مما أيضاً يؤدي إلى نشوء موجات غبارية كثيفة، التي تؤدي إلى تدني لافت ورُبما انعدام لمدى الرؤية الأفقية.

أخبار ذات صلة

newsletter