Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انجاز ثلث أعمال التوسعة في مركز إصلاح وتأهيل سواقة | رؤيا الإخباري

انجاز ثلث أعمال التوسعة في مركز إصلاح وتأهيل سواقة

الأردن
نشر: 2023-06-06 20:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
وزير الداخلية مازن الفراية
وزير الداخلية مازن الفراية
  • من المتوقع انتهاء مشروع التوسعة في حزيران 2024
  • تُقدر سعة المركز الموسع بـ480 نزيلا

قال وزير الداخلية مازن الفراية، خلال زيارته اليوم الثلاثاء لمركز إصلاح وتأهيل سواقة، إن دور مراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن تطبق أعلى معايير الاحترافية في العمل الإنساني. وشدد الفراية على أهمية اعتماد أساليب الإصلاح الحديثة والمنهجية، وتنفيذ خطط مدروسة توفر الرعاية المثلى للنزلاء داخل المراكز، والتي تعتمد فلسفة الإصلاح والتأهيل كمنهج أساسي بدلاً من نظرية العقاب.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية يلتقي نظيره العراقي في بغداد


وخلال الجلسة، قدم العقيد غازي الرعود مدير المركز إيجازا حول مهام وأنشطة المركز التابع لمديرية الأمن العام، وذكر فيه الطاقة الاستيعابية للمركز وعدد النزلاء الموجودين فيه، بالإضافة إلى المرافق والخدمات المقدمة، وآلية التعامل مع النزلاء واحترام حقوقهم وكرامتهم، وذلك وفقًا للتشريعات والضوابط التي ينص عليها جهاز الأمن العام.

واطلع الفريق على أهم ما تم إنجازه في مشروع توسعة المركز، الذي يهدف إلى تخفيف الاكتظاظ في المركز. وتبلغ نسبة الإنجاز في المشروع حاليًا 27 بالمئة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في حزيران/يونيو من العام المقبل. وتُقدر سعة المركز الموسع بـ480 نزيلا.

وقام الفراية بجولة تفقدية للخدمات المقدمة للنزلاء، وزار مرافق التعليم الأكاديمي ومشاريع التدريب والتأهيل والمشاغل الحرفية المتاحة ضمن برامج التدريب المهني، مثل النجارة والحدادة وأعمال الألمنيوم والدهان وتجليس المركبات. ويقوم مركز سواقة بإنتاج مجموعة متنوعة من المواد ذات الجودة العالية والمواصفات المميزة، بما في ذلك الأثاث والمنتجات الغذائية.

أخبار ذات صلة

newsletter