تفاصيل مخطط إرهابي أحبطته المخابرات العامة كان يستهدف موقعا بالكرك

الأردن
نشر: 2023-06-06 09:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
نشامى دائرة المخابرات العامة
نشامى دائرة المخابرات العامة
  • المخابرات تحبط مخططا إرهابيا يستهدف أبناء الطائفة الشيعية الذين يقصدون مقام الصحابي جعفر الطيار

تمكنت المخابرات العامة، من إحباط مخططا إرهابيا، لشاب عشريني بحمل الفكر "التكفيري"، يستهدف قتل أبناء الطائفة الشيعية، الذين يقصدون مقام الصحابي جعفر الطيار، في مدينة الكرك، رميا بالرصاص.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الرأي، فإن الشاب العشريني من مؤيدي عصابة داعش الإرهابية، ومعتنقا لأفكارها ومعتقداتها، ومن المروجين والداعمين لعملياته الإرهابية، ويقوم بالترويج للعصابة بين أصدقائه، في محيطه وبيئته.


اقرأ أيضاً : "أمن الدولة" تصدر حكمها بحق الخلية الإرهابية في السلط - فيديو


وحسم العشريني أمره وعزمة على القيام بأعمال إرهابية خلال العام 2021، في الأردن نصرة وتأييدا ودعما للعصابة الإرهابية، تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، والإخلال بالنظام العام، وثوابته وركائزه، إضافة إلى دَبِ الرعب بين المواطنين، وترويعهم، وتعريض حياتهم للخطر.

وأضافت الصحيفة أن الشاب قرر الشاب استخدام سلاح أوتوماتيكيا، لتنفيذ هجومه الإرهابي على أبناء الطائفة الشيعية الذين يزورون المقام المذكور. تحرك واستطلع المكان عدة مرات لتحديد أوقات تواجدهم.

وتمكنت المخابرات من القبض على المشتبه به في نهاية آب/ أغسطس 2021، بعد تلقيها معلومات حول نيته تنفيذ هجوم إرهابي. تم إحالته إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة وأحيل على التهمتين المتعلقتين بالترويج لأفكار جماعة إرهابية والتهديد بتنفيذ أعمال إرهابية.

وتمت محاكمة الشاب العشريني، واتهم بالتهديد بتنفيذ أعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية. قضت محكمة أمن الدولة بوضعه في الأشغال المؤقتة لمدة خمس سنوات. ونظرًا لشبابه وإمكانية إصلاحه، تم تخفيض العقوبة إلى أربع سنوات، وصادق التمييز على القرار.

ويعكس إحباط هذا المخطط الإرهابي الجهود المبذولة من الأردن لمكافحة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار.

أخبار ذات صلة

newsletter