تأجيل صفقة سقف الديون الأمريكية يثير قلق كبار السن 

عربي دولي
نشر: 2023-05-26 11:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
  • وزارة الخزانة قد لا تكون لديها الأموال الكافية لسد التزامات الدولة
  • إرسال الدفعة الأولى من مدفوعات الضمان الاجتماعي بقيمة تقدر بحوالي 25 مليار دولار

تتجه أنظار المراقبين نحو الإدارة الأمريكية حيث يتزايد القلق بشأن احتمال عدم التوصل إلى صفقة لمعالجة سقف الديون قريبًا. يعني عدم التوصل إلى اتفاق أن وزارة الخزانة قد لا تكون لديها الأموال الكافية لسد التزامات الدولة في 1 حزيران/يونيو، ما ينذر بتأثيرات سلبية على العديد من المستفيدين.


اقرأ أيضاً : من هو دي سانتيس منافس ترمب الجمهوري نحو المكتب البيضاوي ؟


مدفوعات الضمان الاجتماعي

ومن المتوقع أن يتم إرسال الدفعة الأولى من مدفوعات الضمان الاجتماعي بقيمة تقدر بحوالي 25 مليار دولار في 2 حزيران/يونيو. وتعتبر هذه المدفوعات حيوية لكبار السن والمواطنين الأكثر ضعفًا، من بينهم المتقاعدين والعمال ذوي الإعاقات، وغيرهم من المستفيدين من البرنامج.

وفي حال عدم حل أزمة سقف الديون، قد يتأخر صرف هذه المدفوعات إلى جانب رواتب العمال الفيدراليين والجيش، ومدفوعات مقدمي الرعاية الطبية، والمنح الفيدرالية المخصصة للولايات والبلديات، بما في ذلك برنامج الرعاية الطبية "Medicaid"، وقطاعات الطرق والتعليم وغيرها.

ويشيرحقوقيون إلى أن العديد من كبار السن يشعرون بالقلق بالفعل، خاصة مع اقتراب الموعد النهائي. ويعتمد ما يقرب من ثلثي المستفيدين من الضمان الاجتماعي على هذه المدفوعات، التي تشكل نصف دخلهم. وبالنسبة لحوالي 40٪ من المستفيدين، تشكل هذه المدفوعات 90٪ على الأقل من دخلهم.

أخبار ذات صلة

newsletter