Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سلطات القرم تسقط 6 طائرات مسيرة | رؤيا الإخباري

سلطات القرم تسقط 6 طائرات مسيرة

عربي دولي
نشر: 2023-05-25 11:45 آخر تحديث: 2023-06-18 12:57
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
  • تبنى الهجوم مجموعات روسية مسلحة تتخذ من أوكرانيا مقرا لها

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا بمواصلة محاولة "ترهيب" بلاده من خلال الهجمات التي تشنها خلال ليلة الخميس، معلنا إسقاط 36 طائرة مسيرة ليلة الخميس.


اقرأ أيضاً : أوكرانيا: هجوم جوي ضخم بطائرات مسيرة على كييف


وأعلنت سلطات القرم إسقاط دفاعاتها الجوية ستّ طائرات مسيّرة فوق شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا عام 2014، وفق ما أعلنت السلطات المحلية المعيّنة من موسكو. وعبر رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف عبر تلغرام، أنه "خلال الليلة المنصرمة، تم إسقاط أو شلّ حركة ست طائرات مسيّرة... في مقاطعات مختلفة من القرم"، مشيرا إلى أن ذلك "لم يؤدِ الى سقوط ضحايا أو جرحى".

مجموعات روسية مسلحة

ويأتي الهجوم بعد عملية توغل، يوم الاثنين الماضي، نفّذتها مجموعات تسللت من أوكرانيا إلى داخل الأراضي الروسية عند حدود البلدين، في بلدات عدة في منطقة بيلغورود.

وتبنى الهجوم مجموعات روسية مسلحة تتخذ من أوكرانيا مقرا لها، قائلة إنها تريد أن تستهدف "سلطة" الرئيس فلاديمير بوتين. حيث أكدت سلطات القرم تعرض بيلغورود لسلسلة هجمات بطائرات مسيّرة. وشهدت الهجمات وأعمال التخريب التي تطال مناطق روسية تزايدا في الآونة الأخيرة، مع تأكيد أوكرانيا أنها تستعد لشنّ هجوم مضاد يهدف الى استعادة أراضٍ تسيطر عليها القوات الروسية في شرق البلاد وجنوبها.

أخبار ذات صلة

newsletter