مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مؤسسة الواصفات والمقاييس

المواصفات والمقاييس: الأردن رائد في تعزيز الجودة والتقييس

المواصفات والمقاييس: الأردن رائد في تعزيز الجودة والتقييس

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية في مجالات العلم والعمل
  • تسعى المؤسسة إلى أن تكون مثالًا يحتذى به وقدوة للمؤسسات الأخرى في تحقيق رؤية القيادة السامية

بمناسبة الاحتفال بذكرى استقلال المملكة السابعة والسبعين، تشهد مؤسسة المواصفات والمقاييس خمسين عامًا من التطور والتقدم في خدمة الوطن. ومنذ تأسيسها قبل خمسين عامًا، لم تتوانَ المؤسسة في مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية في مجالات العلم والعمل.


اقرأ أيضاً : "الغذاء والدواء" تطلق 10 خدمات إلكترونية جديدة


وأكدت المهندسة عبير الزهير، المدير العام للمؤسسة، أن المؤسسة تسعى في هذه المناسبة العزيزة إلى أن تكون مثالًا يحتذى به وقدوة للمؤسسات الأخرى في تحقيق رؤية القيادة السامية لدعم اقتصاد الوطن، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

مجالات الجودة والتقييس والمقاييس

وأضافت الزهير أن المؤسسة تتطلع إلى المزيد من النجاحات والتحديث والتطوير، وتسعى جاهدة لرفع مستوى أدائها وتقديم خدمات تلبي احتياجات وتوقعات المستفيدين منها.

وفي هذا السياق، قالت الزهير: "إننا نحتفل في هذا اليوم العزيز بذكرى استقلال المملكة، ونستذكر جهود المؤسسين السابقين وبناة الوطن الذين ساهموا في بناء وتطوير الأردن، حتى أصبحت واحة أمن ورفعة وازدهار".

وأشارت الزهير إلى أن المؤسسة استمرت في السير نحو التميز في مجالات الجودة والتقييس والمقاييس، حيث ارتفع عدد المواصفات والقواعد الفنية التي تصدرها المؤسسة من مواصفة واحدة في عام 1971 إلى أكثر من 3321 مواصفة وقاعدة فنية في الوقت الحالي.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: منع إدخال أصناف من "اللبنة المستوردة" إلى الأردن


وازدادت عدد الأقسام والمديريات التابعة للمؤسسيتم الاحتفال بذكرى استقلال المملكة السابعة والسبعين بالأردن في القريب العاجل، وتستعد مؤسسة المواصفات والمقاييس للاحتفال بهذه المناسبة المهمة. ومنذ تأسيس المؤسسة قبل خمسين عامًا، تواصلت رحلتها الناجحة في مجال الانجاز والتطور، حيث تعمل على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية في مختلف المجالات.

الرؤى الملكية السامية

وأعربت مديرة عام المؤسسة، المهندسة عبير الزهير، عن فخرها بتاريخ المؤسسة وتحقيقها للإنجازات الملموسة خلال هذه الفترة الزمنية. وفي تصريحها لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أكدت الزهير أن المؤسسة تسعى إلى تحقيق الرؤى الملكية السامية في دعم اقتصاد الوطن وتعزيز مكانته على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضافت الزهير أن المؤسسة تسعى جاهدة لتحقيق المزيد من النجاحات والتحديث والتطوير، وذلك من أجل تقديم خدمات متميزة وتلبية احتياجات المجتمع وتوقعاته. وتعكف المؤسسة على إصدار وتطوير المواصفات القياسية والقواعد الفنية والوثائق التقييسية، بالإضافة إلى مراجعتها وتعديلها ومراقبة تطبيقها، وذلك بهدف ضمان جودة المنتجات والخدمات المقدمة في البلاد.

وتعمل المؤسسة أيضًا على تطوير البنية التحتية للجودة والتقييس والمقاييس في الأردن، وتسعى للارتقاء بالقطاع وتحقيق المعايير العالمية في هذا المجال. وتواصل المؤسسة تطويرها وتوسيع