مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الآنسة رجوة آل سيف

الصيرفي تكشف تفاصيل تصميم فستان حناء الآنسة رجوة

الصيرفي تكشف تفاصيل تصميم فستان حناء الآنسة رجوة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • أشارت الصيرفي إلى أن الفستان يعكس قصة حب الأمير الحسين و الآنسة رجوة
  • خطت كلمات من الشعر تقول "أراك فتحلو لدي الحياة.. "
  • شاركت في الحفلة عدد من أميرات العائلة الملكية

أقامت جلالة الملكة رانيا العبدالله مساء الاثنين في الديوان الملكي الهاشمي – مضارب بني هاشم حفل عشاء بمناسبة قرب زفاف صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف. وشهد الحدث إثارة كبيرة لجمال الفساتين البارزة، وارتدت الآنسة رجوة فستانًا أبيض مطرزًا بالذهب وتوشحت بغطاء أبيض، وأثار هذا الثوب الأسئلة حول من صممه وما هي معانيه.


اقرأ أيضاً : تفاصيل حفل حناء الآنسة رجوة خطيبة ولي العهد في قصر زهران العامر


وأعربت المصممة العربية هنيدة الصيرفي عن فخرها بأن تكون جزءًا من هذا الحدث الملكي التاريخي المميز، وأشارت إلى أن الفستان يعكس قصة حب الأمير الحسين و الآنسة رجوة ، ويجمع بين الهوية السعودية والأردنية فيما يتعلق بالأزياء والثقافة، كما يعكس شخصية الآنسة رجوة اللطيفة والحيوية والجميلة، وفقا لـ"الـعربية".

استوحاء تصميم الفستان

وبينت المصممة أن استوحاء تصميم الفستان من الثوب النجدي أو الثوب السحابي، وهو من الأزياء التراثية السعودية المعروفة بطول أكمامها التي تحول إلى طرحة العروس.

وأضافت أن الآنسة رجوة أرادت أن يحتوي الفستان على النجمة الموجودة في العلم الأردني التي ترمز لسورة الفاتحة، وشكل النخلة السعودية التي ترمز إلى الخير والعطاء وتعد جزءًا من شخصية الآنسة رجوة .

واستخدمت المصممة خيوط ذهبية وحريرية في صنع الفستان، بالإضافة إلى خيوط القصب والكنتيل المعروفة في الأزياء النجدية التقليدية. وقد تم طبع رسومات وأشكال نباتية وهندسية وزخارف مستوحاة من الثقافة الأردنية والسعودية في الفستان، ليعبّر عن معنى هذا الزواج المبارك. تم تطوير الفستان من ثوب تراثي إلى ثوب يتناسب مع شخصية رجوة وتعكس أيضًا ذوق الجيل الحديث.

وأضافت المصممة أنها خطت على الفستان الحميل كلمات من الشعر أحد الشعراء التونسيين يقول فيها "أراك فتحلو لدي الحياة.. ".


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا: شكرا لكل من فرح معنا بليلة حناء رجوة "صور"


وتخلل الحفل الذي حضره العديد من صاحبات السمو الملكي الأميرات، وصاحبتي السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، وعدد من أفراد عائلة السيف، ومدعوات من مختلف محافظات المملكة، رسم بالحناء وزفة العروس وأغاني وأهازيج تراثية وشعبية أردنية وسعودية شارك في أدائها الفنانة نداء شرارة والفنانة زين عوض والفنانة ديانا كرزون وفرقة مسك وفرقة شابات السلط للفنون الشعبية وفرقة حليم للموسيقى.

واستمر الاحتفال بأجواء فرحية أردنية، حيث تم دمج التراث العربي والحجازي في الأهازيج والتراث الموسيقي، واستمتع الحضور بالأغاني والزغاريد الشعبية الأصيلة.

وتعتبر ليلة الحناء الملكية مناسبة تاريخية فريدة، تجمع بين التراث الثقافي والأناقة العصرية، وتعكس تفاصيل فستان الآنسة رجوة ورمزيته المتناغمة مع الثقافة الأردنية والسعودية ، مما يضفي على الحدث بريقًا خاصًا وجمالًا لا ينسى.