Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمين عمان: ندرس المخطط الحضري لتطوير بنية تحتية خضراء متكاملة | رؤيا الإخباري

أمين عمان: ندرس المخطط الحضري لتطوير بنية تحتية خضراء متكاملة

الأردن
نشر: 2023-05-23 13:39 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
أمين عمان يوسف الشواربة
أمين عمان  يوسف الشواربة
  • أمانة عمان: مشروعا باص عمان والباص سريع التردد نجح بإيجاد نظام نقل عام فعال يمكن الاعتماد عليه
  • امانة عمان: عمان كانت أول مدينة عربية تطلق تقرير الاستعراض الطوعي المحلي الأول  

قال أمين عمان يوسف الشواربة إن مشروعي باص عمان والباص سريع التردد نجح بإيجاد نظام نقل عام فعال يمكن الاعتماد عليه من قبل المستخدم ومثالاً حياً للتكامل بين مجالات الطاقة والنقل المستدام والتخطيط الحضري والحلول الذكية. 


اقرأ أيضاً : الأشغال: 80 بالمئة نسبة الإنجاز في مشروع الباص السريع


وأضاف الشواربة في مؤتمر المدن المستدامة الإقليمي الثاني عشر الذي عقد الثلاثاء تحت شعار "نحو الانتقال الحضري العادل في مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" أن العمل يجري من قبل فرق أمانة عمان لدراسة المخطط الحضري حول مسار المشروع لتطوير بنية تحتية خضراء متكاملة داعمة لبرامج الاستثمار والتطوير في مجال التنقل والتخطيط الحضري.

تقرير الاستعراض الطوعي

وأكد أن العاصمة عمان كانت أول مدينة عربية تطلق تقرير الاستعراض الطوعي المحلي الأول بهدف رصد التقدم وقياس تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وزاد الشواربة "تطمح عمان دائماً تقديم خدمات بلدية تركز على البعد البيئي والصحي والتنظيمي وتطوير البنى التحتية مع المحافظة على المدينة والموروث الحضاري وتنمية المجتمع والاهتمام بالبعد الإنساني وذلك بالتخطيط والاستثمار الأمثل للموارد وبناء الشراكات مع المعنيين" . 

بدورها، أكدت مديرة المشروع سارة هب أهمية النظر لمدن المنطقة والسعي نحو جعلها مدن أكثر استدامة ودورها الأساسي في مكافحة التغير المناخي .

الشمولية

وشددت وزيرة البيئة الألمانية السابقة الدكتورة باربرا هندريكس في كلمتها على ضرورة الشمولية في تصميم مدن المنطقة وبطريقة تضمن حصول جميع أفراد المجتمع على الخدمات بطريقة عادلة وشمولية مع التركيز على مواضيع النقل والتنقل.


اقرأ أيضاً : الشواربة: أمانة عمان ستجهز مواقف مدفوعة للمواطنين


وبحسب مديرة البرامج في المشروع دينا كسبي فإنه على مدار 11 عامًا الماضية، قام مشروع الطاقة والمناخ الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بجمع الخبراء وممثلي المجتمع المدني والمسؤولين الحكوميين في مدن مختلفة داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمناقشة التحديات والفرص مع تبادل خبراتهم وأفضل الممارسات التي تهدف الى دفع المدن لتكون اكثر استدامة وعدالة وشمولية هذا العام.

وشارك في المؤتمر 120 مشارك من مصر ولبنان والمغرب والامارات العربية المتحدة والكويت وتونس، إضافة الى مشاركة عدد من الخبراء الممثلين لمؤسسات ومنظمات دولية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter