مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة

الشواربة: أمانة عمان ستجهز مواقف مدفوعة للمواطنين

الشواربة: أمانة عمان ستجهز مواقف مدفوعة للمواطنين

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الشواربة: الأمانة ستضع منظومة ذكية لإدارة المرور بالعاصمة عمان
  • الشواربة:  الأمانة تعمل على طي صفحة ملفات تنظيمية وإدارية عالقة منذ سنوات 
  • الشواربة: سيتم العمل على توفير قاعدة بيانات تستفيد منها كل القطاعات

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، إن الأمانة ستضع منظومة ذكية لإدارة المرور بالعاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان تعلن عن إجراءات مشددة في رمضان


وأضاف في لقاء جمعه مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، الأربعاء أنه سيتم تجهيز مواقف مدفوعة للمواطنين، ومنع الوقوف العشوائي والاعتداء على الأملاك العامة والخاصة، سيما التي يقوم بها أشخاص بحجة "الفاليت.

وأشار إلى أن الأمانة تعمل على طي صفحة ملفات تنظيمية وإدارية عالقة منذ سنوات لتحسين جودة حياة سكان العاصمة ومواطنيها، انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأوضح أن الملفات تتعلق بقضايا البسطات وإدارة النفايات و"الفاليت" وعمليات التفتيش والواقع المروري ومنظومة النقل.

أردف الشواربة "ستكون هناك حلول قادمة لكل هذه القضايا التي باتت محط شكوى من الجميع"، لافتا إلى أن الأمانة تعد حاليا تشريعات تسمح لها بمعالجة القضايا وتقديم حلول وبدائل ناجعة تراعي مصلحة كل الأطراف".

قاعدة بيانات 

وأكد أنه سيتم العمل على توفير قاعدة بيانات تستفيد منها كل القطاعات، بالإضافة إلى مركز تحكم وسيطرة على مستوى وطني يبدأ من العاصمة.

وشدد حرص الأمانة على معالجة قضايا تصريف مياه الأمطار بكل المواقع التابعة لها كونها مرتبطة بحياة وممتلكات المواطنين، مشيرا إلى الإنجازات الكبيرة التي تمت بهذا المجال.

وأوضح أن كل المشروعات الاستثمارية المطروحة بخطة الأمانة الاستراتيجية ستكون بالشراكة مع القطاع الخاص، وتستهدف بالدرجة الأولى المستثمر المحلي، مشددا على ضرورة استغلالها.

وبين أن استراتيجية الأمانة للأعوام المقبلة التي تم إعداد محاورها وفقا للتوجيهات الملكية السامية اقترنت بخطط تنفيذية قابلة للتطبيق ووفق برنامج زمني واضح، ومؤشرات قياس على مستوى المشاريع.

الباض السريع

وبخصوص مشروع الباص السريع، لفت الشواربة إلى أنه ما زال بمرحلته التجريبية، وهناك رضا واضح من مستخدمي حافلاته التي توفر خدمات ذات مستوى عال، لافتا إلى عطاءات ستطرح لإنجاز المسارات المغذية.

ودعا القطاع التجاري والخدمي إلى عدم التعامل مع أي شخص يقدم نفسه على أنه موظف تفتيش في الأمانة ما لم يرتد لباسا خاصا ويحمل كاميرا وجهاز "تاب"، لافتا إلى أن هناك حملة ستطلق قريبا تتعلق بهذا الخصوص.

الخدمات الإلكترونية

وقال إن الأمانة تقدم كل خدماتها إلكترونيا، وجعلت من 2023 عاما للتحديث والتطوير للمنظومة الإلكترونية لتقديم خدمات متطورة للمواطنين بشفافية وكفاءة عالية ومن خلال التنسيق والربط مع مختلف المؤسسات الرسمية.

ولفت إلى أن مدينة السيارات التي ستقام بمنطقة الماضونة على مساحة 1000 دونم، وتم توقيع اتفاقية أقامتها ستوفر خدمات لوجستية وعصرية لمعارض السيارات التي ستنقل إلى هناك لمعالجة الفوضى المرورية القائمة بالكثير من مناطق العاصمة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: من المتوقع أن تقدم الأمانة دعما للركاب بـ75 مليون دينار


وأشار الشواربة خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا عاليا بين الأمانة وغرفة تجارة عمان بخصوص الكثير من القضايا التنظيمية داخل العاصمة، والتي لها صلة بأعمال القطاع التجاري، وبما ينعكس على مصالح الاقتصاد الوطني.