Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردنيون على موعد مع منخفض جوي خماسيني | رؤيا الإخباري

الأردنيون على موعد مع منخفض جوي خماسيني

طقس
نشر: 2023-05-19 23:02 آخر تحديث: 2023-05-19 23:02
أجواء مغبرة في أحد شوارع الأردن "أرشيفية"
أجواء مغبرة في أحد شوارع الأردن "أرشيفية"
  • فرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في مناطق محدودة

أفاد موقع طقس العرب، بأن أحدث قراءات الخرائط الجوية، تشير إلى أن الكتلة الهوائية المُعتدلة التي يتأثر بها الأردن، ستستمر السبت، إذ تبقى الأجواء ربيعية لطيفة في مُعظم المناطق.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من طقس الجمعة والسبت


وأوضح الموقع أن الخرائط ذاتها بينت بأن هناك مُنخفضاً جوياً خماسينياً مُتوقع أن يندفع نحو شرقي البحر الابيض المتوسط و بلاد الشام، الإثنين المقبل، ومرفق بكتلة هوائية حارة نسبياً وجافة، حيث تعود الأجواء بأن تكون حارة نسبياً في أغلب المناطق. 

وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، يُتوقع أن تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية، السبت، بحيث يستمر الطقس ربيعيّاً لطيفاً في أغلب المناطق و معتدلاً في مناطق الأغوار و البحرالميت والعقبة، مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة، كما أن هُناك فرصة لهطول أمطار مُتفرقة ساعات الصباح على بعض المناطق الشمالية. 

وأشار الموقع إلى أن المنخفض الجوي الخماسيني يقترب من الأردن، الأحد، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أقل من مُعدلاتها المُعتادة بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس ربيعيّاً معتدلاً في معظم المناطق و حاراً نسبياً في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت والعقبة، مع ظهور السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية. و ترتفع أيضاً درجات الحرارة الليليّة مُقارنة مع الليالي السابقة، ليصبح الطقس لطيفاً في أغلب المناطق.

ومن المُنتظر أن يتأثر الأردن الإثنين بمُنخفض جوي خماسيني والمُتوقع أن يتمركز ظهر الإثنين إلى الشمال من مصر، ويترافق، بارتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تُصبح أعلى من المُعدلات المُعتادة بِعدّة درجات مئوية. 

كما تسود في الأردن الأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يكون الطقس حاراً نسبياً وجافاً ومُغبراً في معظم المناطق، بل و يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر كميات من السُحب العالية والمُتوسطة على فترات.

وبين طقس العرب، أن الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً مُسببة حدوث موجات غبارية في مناطق عِدّة وبخاصة في البادية وتؤدي إلى تدني لافت ورُبما انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

ولفت إلى أن هُناك فرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في مناطق محدودة وبخاصة البادية قد تُصحب بحدوث الرعد أحياناً. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter