Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزراء خارجية الأردن والبحرين ومصر والسعودية والمغرب يجتمعون في جدة | رؤيا الإخباري

وزراء خارجية الأردن والبحرين ومصر والسعودية والمغرب يجتمعون في جدة

الأردن
نشر: 2023-05-18 00:18 آخر تحديث: 2023-05-18 00:27
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
  • جاء ذلك في إطار التشاور المستمر لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية

اجتمع وزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، على هامش الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة العربية في جدة.


اقرأ أيضاً : الأردن يشارك في الاجتماع التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية


جاء ذلك في إطار التشاور المستمر لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية، بما في ذلك تطور الاتفاق بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران الإسلامية المبرم في آذار الماضي. 

وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، ‏‎تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر والرؤى في إطار العمل على الحفاظ على المصالح العربية المشتركة، وتم الاتفاق، في نهاية الاجتماع، على استمرار التشاور في إطار تلك الصيغة، وبما يضمن التنسيق المشترك من أجل مراعاة المصالح العليا المشتركة.

مشاركة سوريا

وتمهيدا لانعقاد القمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين يوم الجمعة المقبل، شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في الجلسة الافتتاحية للاجتماع التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية الذي عقد في مدينة جدة السعودية اليوم وسط ترحيب بعودة سوريا لمقعدها. 

ورحب أكد أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط بعودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية، مؤكداً أن الحضور العربي كامل في قمة جدة المنعقدة يوم الجمعة المقبل.

كما سلم وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، الذي ترأست بلاده القمة السابقة، رئاسة الجلسة لوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ورحبا بعودة سوريا.

أخبار ذات صلة

newsletter