Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يشارك في الاجتماع التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية | رؤيا الإخباري

الأردن يشارك في الاجتماع التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية

الأردن
نشر: 2023-05-17 22:51 آخر تحديث: 2023-05-17 22:51
سوريا حاضرة في الاجتماعات
سوريا حاضرة في الاجتماعات
  • الحضور العربي كامل في قمة جدة المنعقدة يوم الجمعة المقبل

تمهيدا لانعقاد القمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين يوم الجمعة المقبل، شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في الجلسة الافتتاحية للاجتماع التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية الذي عقد في مدينة جدة السعودية اليوم وسط ترحيب بعودة سوريا لمقعدها. 


اقرأ أيضاً : ماذا لو؟ الزعماء العرب.. بين قمة جدة 2023 واحتجاجات 2011


ورحب أكد أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط بعودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية، مؤكداً أن الحضور العربي كامل في قمة جدة المنعقدة يوم الجمعة المقبل.

وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، الذي ترأست بلاده القمة السابقة، سلم رئاسة هذه الجلسة لوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ورحبا بعودة سوريا.

الوزير الجزائري دعا إلى حل الخلافات العربية داخل البيت العربي، مشددا على أن القمة القادمة تسعى لتوحيد الكلمة لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، فيما أكد الوزير السعودي رغبة بلاده للعمل مع دول الجامعة العربية لتعزيز الاستقرار والأمن والمضي قدما في مسار التنمية والازدهار.

الاجتماع تناول عدداً من القضايا أبرزها القضية الفلسطينية إضافة إلى الأزمات في السودان وسوريا واليمن وليبيا، والتي ستكون ضمن أجندة أعمال ومباحثات الزعماء العرب بانتظار ما ستسفر عنه قمتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter