Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردنية تروي تفاصيل وقوعها ضحية احتيال بسبب حادث مفتعل | رؤيا الإخباري

أردنية تروي تفاصيل وقوعها ضحية احتيال بسبب حادث مفتعل

الأردن
نشر: 2023-05-17 14:59 آخر تحديث: 2023-05-17 15:31
حادث دهس
حادث دهس
  • يجب تسليط الضوء على الواقعة لتحذير المواطنين، وكشف الخفايا وطرق الإحتيال
  • التردد باللجوء للأجهزة الأمنية سبب للوقوع عرضة للاحتيال، والابلاغ عن الحادثة هو الإجراء الذي يحفظ الحقوق

تعرضت سيدة أردنية لحادث دهس مفتعل لتصبح ضحية للاحتيال بسبب ترددها باتخاذ الإجراء القانوني الصحيح في هكذا حالات.

وقالت السيدة أم محمد إنها وأثناء توجهها إلى مركز عملها صباح أحد الأيام في شارع بجبل عمان، شعرت أن جسم معين قد اصطدام بمركبتها، لتتفاجأ بعد وقوفها انها ارتكبت حادث دهس لأحد الأشخاص.


اقرأ أيضاً : عالميا.. البنوك تحذر من عمليات الاحتيال عبر الانترنت


و بحسب ادعائه، فقد تعرض إلى ضربة بمنطقة مرفق اليد ووضعه الصحي، وأنه يحتاج إلى أن ينقل إلى المستشفى إلا أنه تعاطف معها كونها سيدة .

مبلغ مالي

وبين لها أنه سيتواصل مع أصدقائه ويذهب معهم ، حتى لا يعرضها إلى تبعات حوادث الدهس القضائية،وفقا لحديث السيدة لإذاعة الأمن العام .

وأوضحت أم محمد أن عاطفتها غلبت على تفكيرها بعد أن استمعت إلى حديث الشخص المتألم الذي تعرض للدهس وحرصه على عدم تعريضها لأي مساءلة قانونية لتقوم بدفع مبلغ مالي على الفور حتى تمكنه من القيام بما يحتاج إليه من علاج داخل المستشفى وتزويده برقم هاتفها حتى تتواصل معه وتطمئن عليه في حال كان هناك حاجة لمبالغ مالية إضافية بعد مراجعة المستشفى.

وبينت أم محمد قيامها بدفع باقي تكاليف العلاج التي طلبها وفي نفس اليوم ، وعندما التقاها ثانية بعد أن وضع يده بالجبس.

وقالت إنها وبعد مرور عدة أيام عاود الاتصال بها طالبا مبالغ مالية إضافية لتغطية متطلبات عائلته اليومية في ظل عدم قدرته على العمل .


اقرأ أيضاً : تشديد وجمع عقوبات 4 سارقين بالسجن حتى 11 سنة ونصف في الأردن


وأشارت إلى أنه قام بتهديدها بالشكوى لدى الجهات الأمنية في حال لم تقم بتسديد المبالغ المطلوبة لتقوم بعد ذلك بالشكوى لدى المركز الأمني المختص ، والذي قام بدوره بإجراء اللازم بنصب كمين محكم له وإلقاء القبض عليه وتحويله الى القضاء.

وبدوره ،شدد مساعد مدير إدارة البحث الجنائي العقيد فراس الهباهبة، تعقيبا على الحادثة أنه يقع العديد من الأشخاص وخاصة السيدات وكبار السن ضحايا لقضايا نصب واحتيال من خلال حوادث السير والدهس المفتعل أو قضايا الابتزاز الالكتروني .

ودعا الهباهبة الجميع بعدم التردد والاتصال على هاتف الطوارئ 911 في حال تعرضهم لأي حادثة وعدم الموافقة على المساومة وإنهاء أي إشكالية مقابل بدل مادي بموقع الحادث.

أخبار ذات صلة

newsletter