Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
 تأخر أعمال إعادة تأهيل الطريق الملوكي في لواء بصيرا  | رؤيا الإخباري

 تأخر أعمال إعادة تأهيل الطريق الملوكي في لواء بصيرا 

الأردن
نشر: 2023-05-16 22:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: عبد المهدي العواجين
جانب من العمل في الطريق الملوكي
جانب من العمل في الطريق الملوكي
  • في شهر تموز الماضي طرح عطاء تأهيل الطريق، الذي كان من المخطط له أن يسلم نهاية العام الماضي
  • ستة شهور مرت على موعد الانتهاء من عطاء اعادة تأهيل مقطع بطول الف ومئتي متر على الطريق الملوكي في لواء بصيرا

بعد تنفيذ المرحلة الأولى لصيانة وإعادة تأهيل الطريق الملوكي في محافظة الطفيلة بكلفة مليون ونصف دينار عام 2022 تم البدء بتأهيل مقاطع أخرى من هذا الطريق كونه يعاني من التصدعات والتشققات، بكلفة تصل إلى نحو 450 الف دينار ضمن موازنة مجلس محافظة الطفيلة.


اقرأ أيضاً : الأشغال: رفع مستوى السلامة المرورية على طريق إربد - عمان


وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد أوعز لوزارة الأشغال العامَّة والإسكان للانتهاء من الطَّريق الملوكي من خلال إعادة إنشاء وتأهيل 5 كيلومترات من الطَّريق خلال العام الجاري، و5 كيلومترات أخرى عام 2024؛ وبما يعزَّز من وضع الطَّفيلة على خارطة السِّياحة الوطنيَّة. التقرير التالي يعرض لأبرز أسباب تباطؤ العمل في المشروع.

قبل عام من الآن وقفت هنا و نقلت لكم واقع حال الطريق الملوكي في لواء بصيرا بمحافظة الطفيلة و ما يحتاجه من إعادة تأهيل و توفير عناصر السلامة المرورية لسالكيه.

في شهر تموز الماضي طرح عطاء تأهيل الطريق، الذي كان من المخطط له أن يسلم نهاية العام الماضي، لكن هذه المشاهد تعكس واقع حاله

مطالبات المواطنين

ستة شهور مرت على موعد الانتهاء من عطاء اعادة تأهيل مقطع بطول الف ومئتي متر على الطريق الملوكي في لواء بصيرا وسط مطالبات المواطنين هنا بضرورة الانتهاء من هذه الأعمال لما يحمله الطريق من أهمية تاريخية وسياحية وتجارية

وقال مدير أشغال الطفيلة المهندس عمار حجاج تم طرح العطاء بقيمة 367 الف دينار يشمل اعادة تأهيل الطريق و توفير عناصر السلامة المرورية تم المباشرة في العطاء في شهر 7 و تم مخاطبة إدارة عقد مياه الطفيلة بشهر 5 لإزالة جميع العوائق إلا أنه تبين في خط مياه لهم و تم البدء بإزالته بشهر 12 وقبل أيام تم الانتهاء من إزالته بالكامل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter