البرلمان العربي يدين اقتحام وتخريب السفارة الأردنية بالخرطوم

الأردن
نشر: 2023-05-15 23:55 آخر تحديث: 2023-05-15 23:55
العاصمة السودانية - الخرطوم
العاصمة السودانية - الخرطوم
  • رئيس البرلمان العربي جدد دعوته إلى جميع الأطراف للاستجابة لجميع دعوات التهدئة

دان البرلمان العربي، واستنكر بشدة، تعرض مبنى السفارة الأردنية في الخرطوم، للاقتحام والتخريب.


اقرأ أيضاً : الخارجية لـ"رؤيا": البعثة الدبلوماسية الأردنية في السودان بخير عقب اقتحام سفارتنا بالخرطوم


وأكد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، "أن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع قواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية التي تفرض حماية البعثات الدبلوماسية وتوفير الأمن لها واحترام حرمتها"، معربا عن تقدير البرلمان العربي للدور الذي تقوم به البعثات الدبلوماسية في السودان في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها.

وجدد رئيس البرلمان العربي دعوته إلى جميع الأطراف للاستجابة لجميع دعوات التهدئة واللجوء إلى الحوار السلمي والالتزام بما نص عليه إعلان جدة من أجل توفير الحماية للمدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

بيان الخارجية الأردنية

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد أعلنت تعرض مبنى السفارة الأردنية في الخرطوم، اليوم، للاقتحام والتخريب.

وأعربت الوزارة عن إدانتها واستنكارها للاعتداء الذي تعرض له مبنى السفارة الأردنية في الخرطوم، ولكافة أشكال العنف والتخريب، وخاصة تلك التي تستهدف المباني الدبلوماسية وتنتهك حرمتها، مؤكدةً ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والالتزام بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية سنان المجالي لـ"رؤيا" أن البعثة الدبلوماسية الأردنية في السودان بخير، مشيرا إلى أنه لم يوجد أي فرد من البعثة الأردنية في المبنى أثناء الاقتحام. .

وأضاف المجالي أن البعثة متواجدة في مواقع أمنة في منطقة بورتسودان، منذ اندلاع الاشتباكات في الخامس عشر من نيسان/إبريل الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter