Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على الأردن ابتداءا من الثلاثاء | رؤيا الإخباري

كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على الأردن ابتداءا من الثلاثاء

طقس
نشر: 2023-05-14 21:31 آخر تحديث: 2023-05-14 21:31
العاصمة عمان
العاصمة عمان
  •  تأتي هذه الكُتلة نتيجة تموضع كتلة هوائية باردة في وسط المتوسط

رجح موقع طقس العرب أن تتأثر الأردن بكتلة هوائية حارة نسبياً جديدة الاثنين، في حين يبدأ تأثيرها يوم الثلاثاء وفقاً للنشرات الجوية الدورية الصادرة عن الموقع. 


اقرأ أيضاً : بعد الأجواء الربيعية.. طقس حار نسبيا بانتظار الأردنيين نهاية الأسبوع


وتأتي هذه الكُتلة نتيجة تموضع كتلة هوائية باردة في وسط المتوسط مما يدفع بتيارات هوائية أكثر حرارة من المُعتاد عبر الصحراء المصرية و الجزيرة العربية بإتجاه بلاد الشام.

الاثنين: ارتفاع على درجات الحرارة و طقس دافئ في مُعظم المناطق

يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الإثنين، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية، بحيث يكون الطقس دافئاً فوق المُرتفعات الجبلية، و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، و الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، و تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً. 

أما خلال ساعات الليل، فتميل درجات الحرارة للارتفاع بالمُقارنة مع الليالي السابقة، و يكون الطقس مُعتدل الحرارة بوجهٍ عام في مُعظم المناطق. 

كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة الثلاثاء و العظمى في مُستويات ثلاثينية في عمّان و المدن الأردنية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها يومي الثلاثاء و الأربعاء لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة بأكثر من 7 درجات مئوية، و يتحول الطقس ليُصبح حاراً نسبياً في مُعظم المناطق، في حين تستمر الأجواء حارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

و تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تنشط في بعض المناطق، و تتحول مع ساعات العصر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.  

و يبقى الطقس في ساعات الليل أدفأ بكثير من المُعتاد، و يميل للاعتدال أثناء الليل المتأخر و في الصباح الباكر.

لكن، لن تدوم هذه الأجواء الحارة نسبياً طويلاً، إذ ترتفع الاشارات مُجدداً إلى توغّل كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة لأجواء المملكة بدءاً من يوم الخميس، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و يعود الطقس ليُصبح مُعتدل الحرارة نهاراً في مُعظم المناطق، فيما تميل للبُرودة في ساعات الليل بمشيئة الله. 

أخبار ذات صلة

newsletter